الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عمل استمر 5 ساعات

الدفاع المدني يكشف لراية تفاصيل حريق مصنع عابدين في بيتونيا

تمكنت فرق الإطفاء والانقاذ من السيطرة على حريق كبير اندلع مساء أمس الاثنين، في الطابق الرابع من بناية تجارية في المنطقة الصناعية في مدينة بيتونيا، دون تسجيل أي إصابات.

وأفاد ضابط الدفاع المدني في موقع الحدث ان الحريق تركز في الطابق الرابع الذي يحتوي على مواد بلاستيكية واقمشة سريعة الاشتعال في ظل درجات الحرارة العالية التي ساهمت في سرعة انتشار الحريق.

الرائد عبد الودود النجار من إدارة العلاقات العامة في جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، أكد أن العمل على إطفاء الحريق في بيتونيا استغرق حوالي 5 ساعات متواصلة، لافتا إلى أن طواقم التحقيق ستتوجه للمكان خلال نهار اليوم الثلاثاء.

وأضاف النجار في حديث خاص لـ "رايـــة"، أن الدفاع المدني تلقى بلاغا بوجود حريق في أحد المصانع عند الساعة 4:09 تماما، وتوجه طاقمي إطفاء على الفور "نتحدث عن 3 دقائق استجابة" حيث كانت الطواقم في الموقع عند الساعة 4:12 دقيقة، مشددا على أن زمن الاستجابة يعتبر سريع جدا.

وبيّن أن 4 طواقم إطفاء تعاملت مع هذا الحريق في بيتونيا، كما تواجد سلم هيدروليكي للوصول إلى الأماكن المرتفعة، بالإضافة لصهاريج مياه من الدفاع المدني والأجهزة الأمنية الأخرى، حتى يتم التعامل مع هذا الحدث.

وأوضح النجار أن طبيعة ما يحتويه المكان (مصنع عابدين) من مواد سريعة الاشتعال كالإسفنج والأقمشة والمواد البلاستيكية ساهم بأن تتسع ألسنة اللهب وتسببت باستمرار مكافحة النيران لساعات طويلة (5 ساعات عمل) لمنع امتداد النيران لباقي المكان.

وأشار إلى أن الدفاع المدني يأخذ على عاتقه الجدية في الحد من هذه الحرائق، مؤكدا أن الطواقم حصرت الأضرار في طابق واحد وتم منع امتداد ألسنة اللهب لأماكن أخرى؛ رغم الحديث عن مواد سريعة الاشتعال بالمكان.

وردا على مداخلة من أحد المواطنين الذين تواجدوا في مكان حريق مصنع عابدين أمس وساهم في عمليات الإطفاء، دعا النجار المواطن وأي شخص آخر للتوجه إلى مديرية الدفاع المدني، للحديث عن أي نقاط سلبية حتى يتم مراجعتها وتجاوزها في مثل هذه الحوادث.

وطالب الدفاع المدني بضرورة تطبيق اجراءات الأمان في المباني التجارية وفقا للقانون للحد من هذه الخسائر والحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة.

تغطية صحفية: "طواقم الدفاع المدني تعمل على اخماد حريق كبير اندلع في الطابق الرابع من بناية تجارية في المنطقة الصناعية في بيتونيا ولا يوجد اية إصابات في موقع الحدث".

تم النشر بواسطة ‏‎Raya FM‎‏ في الاثنين، ١٤ أغسطس ٢٠٢٣
Loading...