الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزارة الزراعة و"جايكا" تناقشان آفاق التعاون المشترك

خلال اللقاء بين الزراعة و
خلال اللقاء بين الزراعة و"جايكا"

استقبل وزير الزراعة رياض عطاري، اليوم الخميس، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، مدير عام التنمية الاقتصادية في مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" في طوكيو تاكاو شيموكاوا.

وبحث عطاري خلال اللقاء، واقع القطاع الزراعي الفلسطيني وانعكاسات وآثار المساعدات اليابانية على تنميته وتطويره، إضافة لتعزيز التعاون المشترك.

وأشاد عطاري، بالدعم المقدم من الحكومة اليابانية للشعب الفلسطيني، وأثنى على الدور البارز الذي أسهمت فيه هذه التدخلات بتطوير قدرات وزارة الزراعة المؤسسية والتنظيمية والخدمية وتطوير البنى التحتية والكوادر البشرية.

وأكّد أهمية أن تواصل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي الاستمرار في تقديم الدعم للقطاع الزراعي الفلسطيني، خاصة في مجالات المياه، والإرشاد، والخدمات البيطرية، والبحوث الزراعية، والثروة السمكية، ووقاية النبات، والاستمرار في برنامج تطوير قدرات الكوادر، من خلال الدورات التدريبية وبرامج المنح الدراسية.

من جانبه، أشاد شيموكاوا، بالعلاقة المميزة التي تربط الوكالة اليابانية للتعاون الدولي مع وزارة الزراعة الفلسطينية، مؤكدًا أن "جايكا" ترى في النتائج المتحققة على الأرض قصة نجاح يمكن البناء عليها.

وأشار إلى أن "جايكا" ستستمر في تقديم الدعم اللازم، من خلال برامجها المتوفرة، وستعمل على توفير الدعم للأفكار المطروحة من قبل الوزير عطاري.

Loading...