الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حالة غرق جماعي

فيديو: وفاة شاب غرقا في بحر غزة وإنقاذ 6 مواطنين

الانقاذ البحري في غزة - ارشيفية
الانقاذ البحري في غزة - ارشيفية

توفي صباح اليوم السبت، شاب جراء غرقه في بحر السودانية شمال قطاع غزة، فيما جرى إنقاذ عدد آخر جراء تعرضهم للغرق في مناطق بالقطاع.

وأفادت مصادر محلية، بوفاة الشاب عبد الرحمن نافذ ربيع (17 عامًا) سكان بلدة بيت لاهيا توفي في ساعات الصباح الباكر، جراء غرقه في بحر السودانية.

وأشارت إلى أنه تم انقاذ عدد آخر من عائلة واحدة غرقوا في البحر أثناء السباحة.

وأعلنت الشرطة البحرية في غزة، وفاة المواطن عبد الرحمن منذر ربيع (20عاماً)، وانقاذ 6 مواطنين تعرضوا لحالة غرق جماعي في عرض بحر شمال قطاع غزة، صباح اليوم.

وقالت الشرطة في بيان لها: "جهود طواقم الدوريات والإنقاذ البحري أفضت إلى الوصول للمواطنين وهم بحالة إعياء وإرهاق شديدة وقدَّمت لهم الإسعافات الأولية اللازمة مما ساهم في منع حدوث كارثة واستدعت طواقم الإسعاف في الخدمات الطبية لتقديم الرعاية الصحية لهم".

ودعت الشرطة البحرية بغزة جميع المواطنين إلى ضرورة السباحة في الأماكن الآمنة والمحددة حفاظًا على سلامتهم وإتباع إرشادات المرشد البحري.

وكان مدير دائرة الإنقاذ البحري في دائرة الحكم المحلي طارق بركات، قال إن 8 حالات وفاة سجلّت نتيجة الغرق منذ بداية موسم الصيف، 7 منها تمتّ خارج أوقات دوام المنقذين، وواحدة نتيجة مضاعفات غرق أثناء الدوام.

Loading...