الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هيئة العمل التعاوني تنظم ورشة عمل حول التمكين الاقتصادي والاجتماعي

جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل

نظمت هيئة العمل التعاوني ورشة عمل حملت عنوان " دور العمل التعاوني في التنمية والتمكين الاقتصادي والاجتماعي" ضمن تنفيذ الخطة النصفية الثانية الخاصة بالمشروع الإيطالي “be the Impact” .

ورحب ممثل هيئة العمل التعاوني فؤاد خرمة مدير دائرة المشاريع والارشاد التعاوني بالمشاركين والمشاركات من المؤسسات الشريكة من القطاعات النسوية والشبابية والقاعدية التي تشكل رافعة من روافع العمل الأهلي والتعاوني في محافظات الوطن.

وأضاف خرمة" ان الهيئة تسعى إلى ترسيخ مفهوم العمل التعاوني في كافة القطاعات والمناطق الجغرافية بما يسهم بتعزيز صمود المواطنين عبر تحسين مستوى الدخل والإنتاج.

واستعرضت ورشة العمل واقع العمل التعاوني في فلسطين والحديث عن أهمية العمل التعاوني في التمكين الاقتصادي والاجتماعي .

وفي السياق ذاته، أكد محرم البرغوثي رئيس اتحاد الشباب الفلسطيني على أهمية العمل التعاوني في القطاع الشبابي الذي يشكل القوة المحركة لأي مجتمع في العالم، مشيراً إلى ارتفاع مستويات البطالة في وسط الشباب الفلسطيني وحاجتهم الملحة لنماذج عمل تعاونية تسهم في تسريع عملية التشغيل والإدماج في سوق العمل .

من جانبها، قالت رنا زكارنة ممثلة المجلس الأعلى للشباب والرياضة أن النساء استطعن ضرب نماذج مشرقة في قطاع العمل التعاوني والحرفي، وهو ما ساهم في تمكين النساء اقتصادياً ومن ثم منحهم القدرة على المشاركة الفاعلة في الحياة العامة.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة العمل التعاوني هي الجهة الحكومية الرسمية المسؤولة عن تنظيم القطاع التعاوني والإشراف عليه وتم إنشاؤها بموجب قرار بقانون رقم (20) لسنة 2017 ، وتقوم رؤية الهيئة على خلق قطاع تعاوني منتج لديه استقلالية مالية ومشغل ومساهم في الاقتصاد الوطني و تحقيق مفاهيم العدالة الاجتماعية والاقتصادية من خلال استنهاض قدرات القطاع التعاوني ومساهمته في التنمية المستدامة.

Loading...