الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اللجنة التحضيرية لمؤتمر فلسطين للأمن السيبراني تجتمع 

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

اجتمع أعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر فلسطين للأمن السيبراني اليوم في مقر وزارة الاتصالات وتكنولجيا المعلومات، بحضور الوزير د.م إسحاق سدر لمتابعة سيرعمل التحضيرات للمؤتمر.

واستعرض رئيس اللجنة التحضيرية والمنسق العام للمؤتمر د.اسلام عمرو المحاورالعامة للمؤتمر، وتم التوافق بين أعضاء اللجنة على المسارات الاساسية من جلسات حوار سياساتيه وعلمية ومحاضرات فنية وتدريبية .

من جهته وأكد الوزير سدر على أهمية مواكبة التطور التكنولوجي والرقمي العالمي، وتقنيات حماية المعلومات الوطنية، لمنع هجمات قراصنة الانترنت والهجمات الالكترونية ونشر محتويات تهدد الامن القومي الفلسطيني.

ياتي هذا المؤتمر في إطار فعاليات "القدس العاصمة الرقمية العربية لعام 2023"،  والتزاماً من اللجنة بتحقيق التكامل الرقمي والتحول الرقمي المستدام الآمن، وحرصاً على نشر الوعي حول الأمن السيبراني وتعزيز ثقافة الأمان الرقمي في فلسطين والعالم العربي.

ويعقد مؤتمر فلسطين للأمن السيبراني (PCSC 2023)   في مطلع شهر نوفيمبر 2023 ويسعى إلى تعزيز التعاون وتبادل المعرفة وتطوير المهارات ورفع الوعي بين المحترفين في مجال الأمن السيبراني والباحثين والطلاب والمهتمين بالمجال والتواصل مع شركاء دوليين.

الى جانب مناقشة السياسات والاستراتيجيات والأطر القانونية والتعريف بالمخاطر والتهديدات الحالية والمستقبلية في العالم الافتراضي. 

ويستمر المؤتمرعلى مدار يومين بحيث يتضمن كل يوم جلستين ويتخلله معرض للأمن السيبراني، على أن يتم طرح أوراق عمل وأبحاث ومحادثات علمية ضمن مجموعة من مجالات المؤتمر، كما سيتم عقد ورشات على الهامش. 

علماً انه ستنفذ مسابقة وطنية في الأمن السيبراني (CyberDrill) داخل مقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما سيكون هناك اختيار لأفضل ورقة علمية تعالج واقع فلسطين في الأمن السيبراني.

Loading...