الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور: وزارة الصحة تفتتح قاعة الشهيد عبد الله أبو تين

بالصور: وزارة الصحة تفتتح قاعة الشهيد عبد الله أبو تين

افتتحت وزارة الصحة، اليوم الخميس، قاعة الشهيد الدكتور عبد الله أبو تين، في مبنى الوزارة برام الله، بحضور وزيرة الصحة مي الكيلة، وأمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" ماجد الفتياني وعائلة الشهيد.

وقالت الكيلة خلال الافتتاح إن الدكتور عبد الله أبو تين سيظل في قلوب زملائه وشعبه دائما، مشيرة إلى أن افتتاح هذه القاعة جاء تخليدا لذكراه، ولتظل الأجيال المقبلة من الزملاء في وزارة الصحة وفي الوطن واعية وحافظة لاسمه وذكراه.

من جهته، قال الفتياني إن الشعب الفلسطيني لا ينسى شهداءه وسيظل وفيًا دائمًا لكل قطرة دم أريقت على تراب فلسطين في سبيل إقامة الدولة، مضيفا أن الدكتور أبو تين ترك ذكرى طيبة وجميلة في قلوب كل من عرفه.

وأكد أن شعبنا رغم الألم الذي يمر به في كل يوم، إلا أنه مصمم على تحقيق آماله وطموحاته في إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة.

وقال الدكتور نجي نزال، صديق الشهيد، إن هذا الافتتاح يحيي ذكرى الشهيد الطبيب أبو تين، وجميع شهداء القطاع الطبي الفلسطيني، مضيفًا أن "رحيل الدكتور عبد الله وجع لا يمكن نسيانه بتقادم الأيام".

وحضر الافتتاح والدة الشهيد، وزوجته أنصار كميل، وأفراد من عائلته، إضافة لرئيس هيئة التقاعد الفلسطينية ماجد الحلو، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" وفاء زكارنة، ووكيل وزارة الصحة وائل الشيخ، والمدراء العامون ورؤساء الوحدات في الوزارة، إضافة إلى جمع من أصدقاء الشهيد أبو تين.

يذكر أن الدكتور أبو تين استشهد في 14 تشرين الأول/أكتوبر 2022، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالرأس أمام مستشفى جنين الحكومي.

Loading...