الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

26 ضحية خلال شهر آب

مقتل شاب وإصابة آخرين بجريمة إطلاق نار في الفريديس

من مكان الجريمة - عرب 48
من مكان الجريمة - عرب 48

قتل شاب وأصيب آخران، في العشرينيات من أعمارهم، بجروح وصفت بالمتوسطة، مساء اليوم الخميس، في جريمة إطلاق نار ارتكبت في بلدة الفريديس داخل أراضي الـ48.

وأفادت مصادر محلية بأن الشبان الثلاثة تعرضوا لإطلاق نار خلال تواجدهم داخل محل تجاري بالبلدة، ما أدى لإصابة أحدهم (25 عامًا) بجروح حرجة، والآخرين (28 و24) بجروج متوسطة، وجرى نقلهم إلى مستشفى "رمبام" في حيفا، حيث أعلن الأطباء وفاة الشاب المصاب بجروح حرجة متأثرا بإصابته.

وتأتي هذه الجريمة بعد ساعات من ارتكاب جريمة منفصلة في مدينة حيفا، راحت ضحيتها نور (تاليا) عفيف ريان (40 عاما) من بلدة كفر برا إثر اقتحام مسلح شقة سكنية وإطلاقه النار عليها من مسافة قريبة.

وارتفع عدد ضحايا جرائم القتل التي ارتكبت في المجتمع الفلسطيني داخل أراضي الـ48 منذ مطلع العام الجاري ولغاية الآن، إلى 155 قتيلا بينهم 9 نساء، وهي حصيلة قياسية غير مسبوقة مقارنة بالسنوات السابقة.

وبلغ عدد الضحايا في الجرائم المختلفة خلال شهر آب/ أغسطس الجاري 26 قتيلا وقتيلة.

وتحولت عمليات إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات الماضية في المجتمع الفلسطيني داخل أراضي الـ48، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة.

وفي المقابل، تتقاعس الشرطة الإسرائيلية عن القيام بدورها للحد من الجريمة المنظمة، وسط مؤشرات على تواطؤ الأجهزة الإسرائيلية المختلفة مع منظمات الإجرام.

Loading...