الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور: تسريب يكشف سبب استقالة وزير التربية والتعليم

 وزير التربية والتعليم مروان عورتاني
وزير التربية والتعليم مروان عورتاني

تداولت مواقع "التواصل الاجتماعي"، مساء أمس الأحد، صورة لكتاب استقالة وزير التربية والتعليم مروان عورتاني والتي قدمها لرئيس الوزراء د. محمد اشتية.

وتحدث عورتاني عن أسباب تقديم استقالته، وهي "الخلافات العميقة" بينه واشتيه، والتي تخللها "نقاشات صعبة ألقت بظلالها على بيئة العمل".

وقال عورتاني في كتاب الاستقالة "يؤسفني أن أقدم لكم استقالتي من منصبي وزيرا للتربية والتعليم في الحكومة التاسعة عشرة، وذلك بعد مسيرة العمل التي شهدت خلافات عميقة مع دولتكم تمظهرت تكرارا في مرافعات ونقاشات صعبة ألقت بظلالها على بيئة العمل".

وأكد عورتاني على احترامه لمضامين اليمين الدستورية التي أدها أمام الرئيس لدى تنصيب الحكومة  الامر الذي حتم عليه أتخاذ هذه الخطوة الاستثنائية بعد تأجيل طال أمده".

وفي تصريحات صحفية أشار وزير التربية والتعليم أ. د مروان عورتاني ان رئيس الوزراء محمد اشتية ابلغه عبر كتاب رسمي  بقبول استقالته التي تقدم بها ظهر الاثنين الماضي.

ويذكر ان مكتب رئيس الوزراء كلف وزير التعليم العالي د. محمود أبو مويس بتسيير أعمال وزارة التربية والتعليم، بناء على تكليف من رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الأحد،  بعد قبول استقالة وزير التربية والتعليم، التي قدمها نهاية الأسبوع الماضي.

فيما يلي نص كتاب الاستقالة التي قدمها عورتاني لرئيس الوزراء:

Loading...