الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"شؤون المرأة" تدين إجبار الاحتلال نساء في الخليل على التعري

مجندات في جيش الاحتلال
مجندات في جيش الاحتلال

أدانت وزارة شؤون المرأة، قيام مجندات في جيش الاحتلال الإسرائيلي العنصري باقتحام مبنى سكني في الخليل وتهديد عدد من النساء فيه بالكلاب البوليسية وإجبارهن على خلع ملابسهن، معتبرة أن "ما ذلك سوى دليل على الانحطاط الأخلاقي الذي وصل إليه جيش الاحتلال وحكومته الفاشية".

 وقالت الوزارة في تصريح صحفي تلقت "رايــة" نسخة عنه، الثلاثاء، إنها تنظر بخطورة بالغة للتصعيد الحاصل في مسلسل الانتهاكات والجرائم والاقتحامات المتواصلة والاعدامات الميدانية المتكررة، وهي جرائمَ ترتقي لمستوى جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني والمبادئ السامية لحقوق الإنسان.

وحذرت، من مغبة التعامل مع مثل هذه الاعتداءات كأمور باتت اعتيادية عابرة، تتكرر يوميا، ولا تستدعي التوقف عندها مطولا، من قبل المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية.  

ودعت المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية في توفير الحماية الدولية لشعبنا الذي يدافع عن حقوقه المشروعة ووجوده في أرضه ووطنه وفقا لاتفاقيات وقرارات الشرعية الدولية، مطالبة الجنائية الدولية سرعة البت بتحقيقاتها بجرائم الاحتلال وصولاً لمحاسبة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

 

Loading...