الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اشتية يزور جناح ميثاق في معرض فلسطين الدولي للكتاب 

خلال زيارة جناح مؤسسة ميثاق في معرض فلسطين الدولي للكتاب
خلال زيارة جناح مؤسسة ميثاق في معرض فلسطين الدولي للكتاب

زار الدكتور محمد اشتية رئيس الوزراء والدكتور عاطف أبو سيف ومسؤولين برفقتهم، جناح مؤسسة ميثاق في معرض فلسطين الدولي للكتاب، واطلع المستشار خليل قراجه الرفاعي عميد ميثاق دولته على مكنونات الجناح، وأهمية تقديم ميثاق للرواد كونها مؤسسة مقدسية وقفية للعلوم والبحث العلمي وإنتاج المعرفة والدراسات بمختلف أنواعها.

واستعرض الرفاعي معه خلال الزيارة أهم إصدارات المؤسسة وقدم له هدايا من اصداراتها.

ويتضمن القسم الخاص بمؤسسة ميثاق آخر المؤلفات والكتب الصادرة والوثائق التاريخية والمخطوطات في شتى المواضيع السياسية، التاريخية، والثقافية حول فلسطين والقدس، وعدداً من صور المخطوطات الفلسطينية والوثائق التاريخية العربية والعثمانية.

وتشمل مشاركة ميثاق على عرض وتوزيع اصدارات المؤسسة التي بلغت ١٠٠ اصدار وألف بحث علمي والتي تعتبر من اهم الدراسات عن مدينة القدس وعرض العديد من الصور لوثائق ومخطوطات من محفوظات المؤسسة المقدسية العريقة التي تأسست في اروقة المسجد الاقصى قبل مئة عام كأول مؤسسة مقدسية تعنى بالتراث الوثائقي المقدسي.

وتأتي مشاركة ميثاق هذا العام ضمن جناح القدس الذي يضم عددً من المؤسسات الفلسطينية المقدسية.

ومن الجدير بالذكر أن ميثاق هي أول مؤسسة فلسطينية مقدسية ووقفية تعنى بالتراث الوثائقي المكتوب بصوره المختلفة أسسها الراحل الحاج أمين الحسيني، خاصة أنها أصبحت الأرشيف العثماني الفلسطيني ومركز المخطوطات الفلسطينية، ومحط رحال الدارسين والباحثين في التراث الوثائقي.

Loading...