الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حذرت من تداول أرقام غير صحيحة

هيئة المعابر بغزة: أعداد المسافرين وفق المعدل السنوي المعتاد

معبر رفح
معبر رفح

قالت الهيئة العامة للمعابر والحدود في غزة، مساء الجمعة، إن أعداد المسافرين المغادرين أو العائدين هي وفق المعدل السنوي المعتاد. 

وأكدت الهيئة في بيان صحفي تلقت "رايــة" نسخة عنه أنه لا يوجد أي تغير ملحوظ فيها بحسب بيانات حركة السفر عبر معبر رفح.

وأوضحت أنه تم تسجيل مغادرة 113234 مواطناً منذ بداية العام وحتى تاريخه، عبر كشوفات وزارة الداخلية وكشوفات التنسيق، فيما تم تسجيل وصول 116651 مواطناً.

 

وبحسب البيان، فقد جاءت هذه البيانات، تعقيباً على ما أسمتها "محاولات تضليل الرأي العام" بشأن حركة السفر عبر معبر رفح البري.

وأضافت أن "ظهور صور انتظار للمواطنين في مكتب الحصول على التأشيرة التركية، مرتبط بما جرى مؤخراً من اقتصار إصدار التأشيرة على جهة واحدة ومن خلال مكتب واحد فقط على مستوى قطاع غزة، بعد أن كان ذلك متاحاً من خلال كافة مكاتب السفر بجميع المحافظات على مدار السنوات الماضية".

وشددت على الحق الطبيعي للمواطنين في السفر والتنقل لتلبية احتياجاتهم المختلفة. وتابعت: "وقد عانى أبناء شعبنا في قطاع غزة لسنوات طويلة من عدم قدرتهم على السفر بسبب عدم استقرار عمل المعابر، ولا زالت حاجة المواطنين اليومية للسفر أكبر مما هو متاح حالياً عبر معبر رفح الذي يمثل النافذة الوحيدة لقطاع غزة على العالم الخارجي".

وأردفت الهيئة: "إننا نعمل بشكل مستمر من أجل زيادة العدد اليومي للمسافرين عبر معبر رفح لتلبية حاجة المواطنين للسفر واستيعاب أعداد المواطنين المسجلين للسفر خاصة في فصل الصيف الذي يشهد كثافة في السفر سنوياً".

وحذرت من تداول أرقام واحصاءات غير صحيحة لأعداد المسافرين أو المسجلين للسفر، والافتراض خطئًا -سهوًا أو عمدًا- أن كل من سافر قد ترك قطاع غزة.

وختم البيان: إن الغالبية العظمى للمسجلين للسفر تندرج في إطار الحالات الإنسانية كالعلاج والمنح الدراسية والحصول على فرص عمل وزيارة أقارب أو مواطنين مقيمين بالخارج أو أغراض تجارية.

Loading...