الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأشغال العامة تبدأ استعداداتها لفصل الشتاء

استعداد وزارة الأشغال لفصل الشتاء
استعداد وزارة الأشغال لفصل الشتاء

بدأت وزارة الأشغال العامة والإسكان استعداداتها في كافة المحافظات لمواجهة فصل الشتاء والتخفيف من الآثار السلبية الناجمة عنه خاصة في حالات الطوارئ.

وذكر بيان صحفي صادر عن الوزارة أن وزير الأشغال العامة والإسكان د. محمد زيارة أوعز لكافة المديريات ببدء الاستعداد ورفع الجاهزية لمواجهة فصل الشتاء، مبيّناً أن الطواقم بدأت خلال الفترة الماضية بتنظيف عبّارات الطرق، ومجاري الأودية، وصيانة بعض الطرق التي تعمل على تجميع مياه الامطار وعرقلة حركة السير.

وأشار البيان إلى أن الوزارة وضعت خطة طوارئ شاملة لفصل الشتاء وذلك في إطار مسؤوليتها عن الطرق الخارجية والرابطة في كافة المحافظات، حيث تضمنت هذه الخطة تنظيف عبّارات الطرق وقنوات تصريف المياه ومجاري الأودية وصيانة مجموعة من الطرق، وتضمنت كذلك رفع جاهزية طواقمها الفنية والبشرية، وأيضا تشكيل اللجان الفنية والميدانية، إضافة إلى توفير مزيد من الآليات والمعدات في كل محافظة عند الحاجة، كما عملت على مراجعة نتائج خطة الطوارئ للعام الماضي وتحليلها لتحديد البؤر الساخنة ومعالجتها ضمن الإمكانات المتاحة.

وأشار البيان إلى أن الوزارة تتعاون مع كافة المؤسسات الشريكة كالدفاع المدني و الشرطة و الهلال الأحمر بهدف تضافر الجهود خلال فصل الشتاء، وكذلك تسهيل عملها خلال فترة الطوارئ، وبيّن كذلك أن مديريات الأشغال جزء من مجلس الطوارئ الخاص بكل محافظة، وتقوم بتنفيذ صلاحياتها على الطرق النافذة والرابطة، والتنسيق مع كافة المؤسسات ذات العلاقة للتعامل مع حالات الطوارئ خلال فصل الشتاء، للخروج منها بأقل الخسائر الممكنة.

 

 

Loading...