الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اللد: وقفة احتجاجيّة للمطالبة بمحاكمة قاتل الشهيد موسى حسّونة

وقفة احتجاجية
وقفة احتجاجية

شارك أهالي مدينة اللد في الداخل المحتل ونشطاء، مساء اليوم الأحد، في الوقفة الاحتجاجية الشهرية، المطالبة بالعدالة للشهيد الشاب موسى حسونة، الذي استشهد خلال أحداث هبة الكرامة في المدينة.

ورفع المتظاهرون لافتات كُتبت عليها شعارات من قبيل؛ "لا للعنصرية والتمييز"، و"العدالة للشهيد"، و"مستوطن إرهابي"؛ كما رُفعت صور الشهيد حسونة.

وهتف المشاركون في التظاهرة، يشعارات وهتافات إسنادية لأهل الشهيد حسونة، مطالبين بالعدالة من المحكمة، والمساندة من أهالي اللد فق الوقفات الاحتجاجية.

وقال مالك حسونة، والد الشهيد: "لن نتنازل عن حق موسى بتقديم المجرم إلى العدالة، فالقضية ليست قضية موسى، وإنما قضية كل أهالي اللد والداخل الفلسطيني".

وذكر حسّونة أن ابنه "موسى قُتل لأنه عربي"، مشيرا إلى أنه "في السجون هناك عشرات الشبان العرب المعتقلين على خلفية قتل يهود، ولكن في ملفّنا، لا يوجد أي معتقل".

وأضاف أن "هناك تواطؤا من قِبل بلدية اللد مع المجرم الذي أطلق النار، ورئيس البلدية هو من أخفى الكاميرات من المكان لأجل تشويه الأدلة".

واستشهد حسونة يوم 10 أيار/مايو 2021 بعد تعرضه لإطلاق نار على يد مستوطن في مدينة اللد خلال هبة الكرامة التي انطلقت شرارتها تزامنا مع العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والقدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح ودس عصابات الإرهاب الاستيطانية لضرب المواطنين العرب في أراضي 48.

 

Loading...