الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور.. 25 قتيلا جراء عاصفة قوية ضرب ليبيا

العاصفة تسببت بفيضانات وتدمير طرقات
العاصفة تسببت بفيضانات وتدمير طرقات

ارتفعت حصيلة قتلى العاصفة القوية التي اجتاحت مدن شرق ليبيا إلى 25 قتيلا، وعدد من الإصابات.

وكانت حكومة الوحدة الوطنية الليبية قد أعلنت صباح الإثنين، مصرع شخصين إثر فيضانات اجتاحت عدة مناطق شرقي البلاد.

واجتاحت العاصفة المتوسطية "دانيال" عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج، بالإضافة إلى سوسة ودرنة.

وقال المتحدث باسم الحكومة محمد حمودة: "أكثر المناطق المتضررة من التقلبات الجوية حتى الآن، ساحل الجبل الأخضر وتوكرة (شرق)".

وطالب المجلس الأعلى للدولة الليبي في بيان نشره مكتبه الاعلامي "أجهزة الدولة في شرق البلاد وغربها ببذل الجهد والعمل معاً لإدارة الازمة وتجاوز المحنة حفاظاً على أرواح المواطنين وأموالهم.

والسبت، أعلنت السلطات شرق ليبيا حالة الطوارئ القصوى، شملت إيقاف الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية العامة والخاصة، وإغلاق المحال التجارية وحظر التجوال، وذلك لمواجهة أي تأثيرات للعاصفة المتوسطية "دانيال".

الخارجية الفلسطينية تعزي بالضحايا وتؤكد الجاهزية لتقديم المساعدة

بدورها، تقدمت وزارة الخارجية والمغتربين وباسم دولة فلسطين لدولة ليبيا الشقيقة وشعبها بأحر التعازي والمواساة لعائلات ضحايا الإعصار الجوي "دانيال" الذي تشهده دولة ليبيا، مما أدى لحدوث فيضانات وسيول حاصرت المدن والقرى الليبية، كما تتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين وعودة المفقودين.

وتتابع الوزارة من خلال سفارة دولة فلسطين في ليبيا وقنصليتها العامة في بنغازي تطورات الأوضاع الجوية التي تشهدها دولة ليبيا وخاصة المناطق الشرقية.

واكدت الوزارة وقوف دولة فلسطين التام الى جانب دولة ليبيا وشعبها في هذا المصاب الجلل، وانها على أتم الاستعداد لتقديم يد العون والمساعدة لأهلنا وشعبنا الليبي الشقيق.

كما أن الوزارة على تواصل دائم ومستمر في هذه الأوضاع الاستثنائية مع سفارة دولة فلسطين في ليبيا وقنصليتها العامة في مدينة بنغازي لمتابعة أوضاع جاليتنا في هذه المناطق المنكوبة، حيث افادت السفارة وبعد تواصلها مع الجهات المختصة الليبية ان أبناء الجالية المقيمة شرق ليبيا بخير وبصحة جيدة وانها لم تتلقى أي بلاغ عن ضحايا أو إصابات في صفوفها لغاية اللحظة.

واهابت الوزارة بأبناء جاليتنا التواصل الفوري مع السفارة وقنصليتها العامة في شرق ليبيا لتقديم يد العون وذلك للتنسيق مع فرق الإنقاذ في الجهات الليبية المختصة.

Loading...