الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:20 PM
المغرب 7:53 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد شهر فقط من الإطلاق

انخفاض بأكثر من 80% في مستخدمي منصة "Threads"

منصة
منصة "Threads"

انخفض عدد المستخدمين النشطين يومياً على منصة "Threads" التابعة لشركة ميتا، إلى 8 ملايين فقط مع نهاية يوليو المنصرم.

يذكر أنه بعد يومين من إطلاق المنصة كان عدد المستخدمين الفعالين 44 مليوناً، أي أن هذا تراجع بنسبة 80% خلال شهر واحد، بينما كانت منصة Threads أسرع منصات الإنترنت نمواً، كانت من الأسرع خسارة للمستخدمين أيضاً.

تشير الإحصاءات إلى أن التهافت الكبير على منصة Threads، منصة التواصل الاجتماعي التي أصدرتها ميتا في أوائل شهر يوليو الماضي، لم يستمر طويلاً، حيث أظهرت شركة Sensor Tower لتحاليل السوق أن Threads حظيت بـ 8 ملايين مستخدم نشط يومياً في نهاية شهر يوليو، وهو انخفاض بنسبة 82% تقريباً عن ذروة ذلك العدد التي بلغت 44 مليوناً مستخدماً نشطاً يومياً بعد يومين فقط من إطلاق Threads

وعلى الرغم من وصول المنصة إلى 100 مليون مستخدم بعد خمسة أيام من إطلاقها، هناك أكثر من مؤشر على تراجع معدل تفاعل المستخدمين عليها بعد شهر من إطلاقها تقريباً، فلقد تحدث رئيس ميتا التنفيذي مارك زوكربيرج مع موظفيه حول تفاعل مستخدمي Threads المتراجع، معترفاً بأن التطبيق فقد أكثر من نصف مستخدميه منذ إطلاقه.

يعزو هذا التراجع على الأغلب إلى أن منصة Threads لا تزال تفتقر إلى الميزات الشائعة في منصات التواصل الاجتماعي الأخرى وبالأخص تويتر التي تحاول Threads منافسته، مثل الرسائل المباشرة ومحتوى المؤثرين والمشاهير.

ومع هذا، لا يزال مارك زوكربيرج “متفائلاً تماماً” بشأن مسيرة Threads حتى الآن. إذ قال: “لقد رأينا نمواً غير مسبوق منذ البداية، والأهم من ذلك أننا نرى عدداً أكبر من الأشخاص يعودون يومياً أكثر مما كنت أتوقع”. وأضاف أن ميتا ستعطي الأولوية “للاحتفاظ بالمستخدمين وتحسين أساسيات المنصة” قبل التركيز على النمو وتحقيق الأرباح منها.

صرّح الرئيس التنفيذي لشركة إنستغرام أدم موسيري، بتصريحات مماثلة حول إضافة ميزات جديدة تدريجياً إلى Threads ففي 11 يوليو، أكد موسيري للمستخدمين أن فريقه سيضيف ما أسماه “ميزات كانت مفقودة بوضوح” إلى المنصة، مثل أدوات لتحرير المنشورات وتبويب يعرض للمستخدمين محتوى الحسابات التي يتابعونها فقط.

بالحديث عن التطوير والإطلاق السريع لمنصة Threads، كتب موسيري في منشور له على المنصة: “من الواضح أننا في عنق الزجاجة بهذا الشأن، لكن فريقنا متحمس لبدء إضافة التحسينات هذا الأسبوع.”

في الوقت الحالي لا تزال المنصة الناشئة تحاول إضافة ميزات جديدة مثل تبويب ثانٍ بالإضافة إلى الأساسي، لكن هذا التراجع يمتلك نواحٍ مقلقة من حيث رضا المستخدمين، وبالأخص عند النظر إلى كون تويتر (الذي تحول إلى X الآن(  يمر بفترة شديدة الاضطراب مع مشاكل متراكمة، لكن مستخدميه لا يزالون عليه بالدرجة الأولى ولم يتحولوا إلى Threads عند أول فرصة كما كان الاعتقاد الشائع في الأيام الأولى التي شهدت النمو السريع للأخيرة.

Loading...