الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

التهاب البنكرياس يعرضك للخطر.. الأعراض والعلاج

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعد البنكرياس من أعضاء الجسم المسؤول عن تنظيم نسبة السكر في الدم وإنتاج أنزيمات الهضم وامتصاص الطعام، وعند تعرض هذا العضو لأي خلل؛ يزيد فرص إصابة وتعرض الجسم للكثير من المشاكل الصحية أبرزها زيادة فرص الإصابة بمرض السكر. 

وحول ذلك، صرح الدكتور أمجد إبراهيم استشاري الكبد والجهاز الهضمي بقصر العيني، أن البنكرياس من الأعضاء المهمة، وعند تعرضه لأي مشكلة صحية يؤثر على جميع أعضاء الجسم الأخرى، ولذا نجد أنه في حالة تعرضه لأي خلل كالإصابة بإلتهاب البنكرياس، فهذا الأمر يتسبب في زيادة فرص الإصابة بمرض السكر.

 وأكد إبراهيم، أن الإصابة بإلتهاب البنكرياس يزيد فرص الإصابة بمرض السكر، وفي الكثير من الأحيان يكون هذا الإلتهاب مزمن، ولكنه يزيد من فرص التعرض لانسداد القناة البنكرياسية ويتعرض الشخص لزيادة فرص تكوين حصوات أو تراكم العصارات الهضمي. 

ولفت إلى أنه تزداد نسبة الإصابة بإلتهاب البنكرياس عند الإصابة بحصوات المرارة، أو التعرض لسوء الحالة النفسية، كما أن الأشخاص الذين يتعاطون الكحوليات يصبحون أكثر عرضة، وتظهر عليهم بعض العلامات التي تشير إلى وجود مشكلة في البنكرياس، ومنها آلام في البطن، وانتفاخ، والرغبة في القيء والغثيان، وإرتفاع درجة حرارة الجسم، وألم شديد في عضلات الجسم. 

 ويعتمد علاج التهاب البنكرياس على الإكثار من تناول السوائل وأخذ بعض العلاجات التي يحددها الطبيب ومن أبرزها المسكنات ومضادات الالتهابات للتخلص من الالتهاب.

Loading...