الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

آبل تكشف عن موعد طرح نظام التشغيل iOS 17

نظام التشغيل iOS 17

كشفت آبل عن موعد طرح الإصدار النهائي من نظام تشغيل iOS 17 لمستخدمي هواتف آيفون، بدءًا من يوم الإثنين 18 سبتمبر 2023، ونوهت آبل أن هذا النظام التشغيل هذا لن تحصل عليه أجهزة آيفون 8، وآيفون X.

رسائل IOS 17:

IOS 17

يتميز تطبيق الرسائل في النظام الجديد بملصقات جديدة، وبحث أكثر قوة، وكذلك تحويل الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب لحظيًا، مع ميزة الاطمئنان التي تتيح للمستخدمين إخطار الأصدقاء والعائلة تلقائيًا عند وصولهم إلى وجهتهم بأمان.

تطبيقات الهاتف:

يأتي الهاتف في نظام iOS 17 بتحديثات كبيرة مع ملصقات جهات الاتصال، تتيح للمستخدمين تخصيص الطريقة التي يظهرون بها لدى جهات اتصالهم، مع إمكانية تحويل البريد الصوتي إلى نص مكتوب آنيًا، ويمكن للمستخدمين الرد على المكالمة أثناء ترك المتصل لرسالته.

خاصية "مشاركة معلوماتي":

تمنح هذه الخاصية المستخدم طريقة جديدة لاستخدام ميزة الإرسال السريع، لمشاركة معلومات الاتصال بمجرد تقريب جهازين iPhone من بعضهما،ويمكن استخدام الإيماءة نفسها لإرسال المحتوى باستخدام خاصية الإرسال السريع.

خاصية StandBy:

توفر خاصية (StandBy) في نظام iOS 17 للمستخدمين تجربة جديدة بملء الشاشة قابلة للتخصيص، فتسهّل الاطلاع على المعلومات بلمحة، حتى من مسافة بعيدة عندما يكون الهاتف على جانبه أثناء الشحن.

وتحول هذه الخاصية الهاتف إلى ساعة يمكن وضعها على المكتب، فعند توصيل الهاتف بشاحن MagSafe وتثبيته بالوضع الأفقي، ستُظهر شاشة آيفون الوقت والويدجت وبعض العناصر الأخرى.

البحث عن السمات مباشرة من الصور:

IOS 17

من خلال خاصية (Visual Look Up) يمكن للمستخدم النقر على أي عنصر غذائي موجود في أي صورة، والبحث عن سمات مماثلة، دون الحاجة إلى البحث عبر الويب.

 

مشاركة AirTag مع 5 أشخاص:

يتيح نظام التشغيل iOS 17 مشاركة جهاز تتبع الأغراض (AirTag) مع 5 أشخاص آخرين، مما يسمح للأصدقاء وأفراد العائلة مشاركة الأغراض في تطبيق تحديد الموقع (Find My)الأمر الذي يساعد كل فرد في المجموعة من تحديد موقع تشغيل وتحديد موقع العرض و الصوت واستخدام ميزة العثور الدقيق للمساعدة في تحديد موقع (AirTag) الذي يتم مشاركته اذا كان بالقرب منه.

 

Loading...