الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سفير المغرب يزور جناح ميثاق في معرض فلسطين الدولي للكتاب

جانب من زيارة السفير والوفد المرافق له
جانب من زيارة السفير والوفد المرافق له

زار سعادة السفير الدكتور عبد الرحمن مزيان سفير جمهورية المملكة المغربية لدى دولة فلسطين، والدكتور محمد الشرقاوي المدير المكلف بتيسير وكالة بيت مال القدس الشريف، والأستاذ اسماعيل الرملي منسق برامج وكالة بيت مال القدس الشريف جناح مؤسسة ميثاق في معرض فلسطين الدولي الثالث عشر للكتاب.

 واطلع المستشار خليل قراجه الرفاعي عميد مؤسسة ميثاق سعادة السفير على مكنونات الجناح، وأهم إصدارات المؤسسة وقدم له هدايا من اصداراتها.

واطلع الرفاعي سعادته على دور مؤسسة ميثاق في خدمة المجتمع والباحثين كونها مؤسسة تختص في البحث العلمي وإنتاج المعرفة لتميزها بما تضمه من أهم وأكبر مجموعة من الوثائق التاريخية وأكبر مجموعة من المخطوطات والكتب المتخصصة وأرشيف الوثائق العثمانية والعربية والسجلات والصحف القديمة.

ويتضمن القسم الخاص بمؤسسة ميثاق آخر المؤلفات والكتب الصادرة والوثائق التاريخية والمخطوطات في شتى المواضيع السياسية، التاريخية، والثقافية حول فلسطين والقدس، وعدداً من صور المخطوطات الفلسطينية والوثائق التاريخية العربية والعثمانية.

وتشمل مشاركة ميثاق على عرض وتوزيع اصدارات المؤسسة التي بلغت ١٠٠ اصدار وألف بحث علمي والتي تعتبر من اهم الدراسات عن مدينة القدس وعرض العديد من الصور لوثائق ومخطوطات من محفوظات المؤسسة المقدسية العريقة التي تأسست في اروقة المسجد الاقصى قبل مئة عام كأول مؤسسة مقدسية تعنى بالتراث الوثائقي المقدسي.

وتأتي مشاركة ميثاق هذا العام ضمن جناح القدس الذي يضم عدداً من المؤسسات الفلسطينية المقدسية.

ومن الجدير بالذكر أن ميثاق هي أول مؤسسة فلسطينية مقدسية ووقفية تعنى بالتراث الوثائقي المكتوب بصوره المختلفة أسسها الراحل الحاج أمين الحسيني، خاصة أنها أصبحت الأرشيف العثماني الفلسطيني ومركز المخطوطات الفلسطينية، ومحط رحال الدارسين والباحثين في التراث الوثائق.

Loading...