الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جامعة بيرزيت تحتفل بتخريج طلبة الدورة الصيفية من الفوج 48

جامعة بيرزيت تحتفل بتخريج طلبة الدورة الصيفية من الفوج 48
جامعة بيرزيت تحتفل بتخريج طلبة الدورة الصيفية من الفوج 48

احتفلت جامعة بيرزيت اليوم السبت 16 أيلول 2023 بتخريج ما يزيد عن 175طالباً وطالبة من طلبة الدورة الصيفية، وذلك استكمالاً لاحتفالات تخريج الفوج 48، وبحضور رئيس الجامعة د. طلال شهوان، وأعضاء مجلس الجامعة والطلبة الخريجين، وذويهم.

وفي كلمته، هنأ د. شهوان الطلبة قائلاً: يسعدني أن أهنئكم وأشارك فرحتكم، وأبارك لأهاليكم الذين يجنون اليوم حصاد سهرهم وتعبهم".  وأضاف: " يشرفُني أن أقف اليوم أمامكم لأتحدثَ إليكم مع بداية تسلمي رئاسة هذه الجامعة العريقة. هذه الجامعة التي استطاعت، وفي فترة وجيزة من عطائِها، أن تصبح جامعة فلسطين الأولى، وأحد الأعمدة الأكاديمية في المنطقة العربية، بالرغم من كل التحدياتِ التي رافقت إنشاءها".

وقال: "لم تكن السنة المنصرمة عاديةً، ككل سنواتنا في هذه الجامعة، فالتحديات تتصارع على بوابات الجامعة، فبالرغم من كل التحديات التي واجهت الجامعة، فإنها وكما نجحت عبر مسيرتها المجيدة في تذليل مصاعب وجودية متعددة، ستبقى قادرة على البقاء والتطور، وذلك بالاستناد إلى إرث عظيم ورؤية مستقبلية طموحة ترتكز على مكامن قوة الجامعة، التي يشكل تعاضد مكوناتها أرضيتها الصلبة.  وستكمل جامعة بيرزيت العام القادم مئة سنة من نشر المعرفة والعلم وتخريج عدد كبير من الملهمين والملهمات".

وأضاف د. شهوان: "تدرك جامعة بيرزيت أن الاستثمار الحثيث في تطوير التعليم وانتاج المعرفة، جنباً إلى جنب مع احترام قيم الحرية والتعددية، وحماية كرامة وحقوق العاملين والطلبة، هي الطريق الأمثل للمحافظة على تألق جامعتنا وتميزها، وبناء أجيال أكثر وعياً بواقعها وبحقوقها، وأكثر تمسكاً بالقيم الوطنية والانسانية النبيلة، وبالعدالة الاجتماعية والبيئية. فالجامعة ستبقى تزهو كنموذج لفلسطين المستقبل، رغم تكالب المعيقات، وتواصل البطش والأذى من المحتل العنصري".

وألقت الطالبة يارا البرغوثي من الصيدلة والتمريض والمهن الصحية كلمة الخريجين، أعربت فيها عن اعتزاز الخريجين وسعادتهم بالتخرج من جامعة بيرزيت، وقالت:" كانت جامعة بيرزيت الطريق الذي هذبَ أنفسنا، وصقلَ شخصيتنا، وأعطانا العلمَ والثقافةَ والحريةَ جرعاتٍ مكثفة، هذا الطريق الذي سرناهُ ونحن نترقبُ هذه اللحظة طريق فيه العلمُ الحقيقيّ على يدِ أمهرِ الطواقم الأكاديمية، وفيهِ معرفةٌ حقيقيةٌ وتعليم تحرري نقديٌّ بنّاء، فيه نقدمُ لوطننا ما يستحقه، ولذواتِنا ما يليقُ بها."

وفي نهاية الحفل، تم توزيع الشهادات على خريجي الكليات المختلفة، وذلك بعد موافقتهم على الالتزام بعهد الخريجين الذي قرأه رئيس الجامعة د. طلال شهوان.

Loading...