الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 11:51 AM
العصر 3:08 PM
المغرب 5:43 PM
العشاء 6:58 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رابط فحص 100 دولار شهر 9 2023 المنحة القطرية

فحص المنحة القطرية
فحص المنحة القطرية

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 9 أيلول/ سبتمبر 2023، ينظر المواطنون الذين يستفيدون من المساعدات النقدية إعلان الجهات المختصة عن الموعد الرسمي للصرف وأيضا التفاصيل حول الدفعة الجديدة لهذا الشهر الجاري.

وبحسب مصادر محلية، فإنه من المتوقع أن يتم صرف الـ100 دولار نهاية الأسبوع الجاري حال لم يحدث أي تطورات جديدة تؤدي عدم صرفها، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن ذلك من خلال اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة.

وكان السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، قد زار القطاع خلال الأيام القليلة الماضية ثم غادره متجهًا إلى الدوحة، على إثر حالة التوتر التي عادت على الحدود الشرقية بالتزامن مع اعتداءات الاحتلال المتواصلة.

فحص ال 100 دولار: اضغط هنا

ليس ذلك فحسب، بل جاء هذا مع تراجع الأوضاع الاقتصادية في غزة نتيجة الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من ستة عشر عاما، الأمر الذي أدى إلى مشاكل عديدة وسط مطالبات للمؤسسات الدولية والحقوقية بالضغط على الاحتلال.

وتم صرف الدفعة الماضية من المنحة القطرية 100 دولار عبر اللجنة القطرية بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، اعتبارا من يوم الحادي عشر من آب/ أغسطس المنصرم، إذ استفاد منها نحو مئة ألف أسرة من العائلات المتعففة بالقطاع.

وحصلت كل عائلة على مبلغ 100 دولار إذ ما زال يجري صرفها عبر الجهات المختصة بواقع 310 شيكل، كونها تعمل على إضافة أسماء جديدة إلى الكشوفات الشهرية، لتكون الاستفادة أعم وأشمل لأكبر شريحة ممكنة من المواطنين.

فحص المنحة القطرية 100 دولار: اضغط هنا

وتجري عملية توزيع المنحة القطرية عن طريق أكثر من مركز ومحل تجاري، إذ تسبق أن حددت الأمم المتحدة تلك الأماكن في جميع محافظات قطاع غزة، الأمر الذي ساهم في تخيف معاناة السكان الذين يعيشون واقعا معيشيا صعبا للغاية.

ولا يكتفي المواطنون بالاستعلام عن المنحة القطرية عن طريق الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر زاوية الاستعلام الحكومي المركزي، بل هناك أخرى تتمثل في الرسائل النصية على الجوال.

رابط فحص 100 دولار شهر 9 2023، باتت خلال الساعة الأخيرة واحدة من العبارات التي يسأل عنها المستفيدون، حتى يطمئنوا أن لهم اسما ضمن كشوفات الدفعة الجديدة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها خلال الوقت الراهن.

Loading...