الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السعودية تبلغ الإدارة الأميركية وقف مباحثات التطبيع مع "إسرائيل"

لقاء يجمع الرئيس الأمريكي جو بايدن بولي العهد السعودي محمد بن سلمان - أرشيف
لقاء يجمع الرئيس الأمريكي جو بايدن بولي العهد السعودي محمد بن سلمان - أرشيف

قال مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن السعودية أبلغت الإدارة الأميركية وقف أي مباحثات تتعلق بالتطبيع مع إسرائيل.

وأشار المسؤول الإسرائيلي، كما ورد في موقع مجلة إيلاف المملوكة لشخصيات سعودية، إلى أن معارضة أركان حكومة نتنياهو لأي لفتة تجاه الفلسطينيين وقبول نتنياهو بمطالب أركان اليمين المتطرف المتمثل بحزبي إيتمار بن غفير، وحزب بتسلئيل سموتريتش، يعني نفس أي إمكانية للتقارب مع الفلسطينيين وبالتالي مع السعوديين.

وأكد المسؤول الإسرائيلي على أن الولايات المتحدة ابلغت اسرائيل بقرار السعودية "وقف أي مباحثات مع الأميركيين بشأن التطبيع أو القيام بأي خطوة تجاه اسرائيل، وأن القيادة الاسرائيلية في حيرة من أمرها".

وقالت مصادر أميركية مطلعة، إن السعودية أدخلت الفلسطينيين للمباحثات بشكلٍ ذكي وذلك كي يكون لها القرار في شكل الاتفاق مع الاسرائيليين وموعده وترسيم حدود دولتهم المستقلة دون تدخل من الخارج، وبدون فرضه اسرائيليًا، كما حاولوا أن يفعلوا في اتفاقيات ابراهيم، والتي لم تنجح بالتوصل لأي توافق مع الفلسطينيين.

وبحسب "إيلاف"، فإن المعلومات تشير إلى أن وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر المقرب من نتنياهو والذي كان سفيرًا في واشنطن، سرّب أخبارًا ملفقة لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية المؤيدة لليمين الأميركي والمملوكة من يهود جمهوريين متطرفين، ما وُصف_ بحسب الصحيفة_ لقاءات سرية جمعت بين العاهل السعودي محمد بن سلمان، ونتنياهو.

Loading...