الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إطلاق مبادرة  "كيفك؟" ضمن حملة التوعية بالصحة النفسية للمراهقين والشباب

إطلاق مبادرة  كيفك
إطلاق مبادرة  كيفك

أطلق منتدى شارك الشبابي، اليوم، فعاليات كرنفال الصحة النفسية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ضمن حملة "# كيفك؟" للصحة النفسية للشباب والمراهقين بدعم فريق الدعم النفسي والاجتماعي (MHPSS)، شبكة تثقيف الأقران  (Y-PEER)، ونادي الزبيدات الرياضي. بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبتمويلٍ من الحكومة الكندية،

ونفذ المتطوعون المشاركون في الفعاليات العديد من الأنشطة الحيوية التي تهدف إلى الدعم النفسي والاجتماعي ابتداءً من محافظة أريحا شاملةً منطقة الأغوار الشمالية ( مرج غزال، مرج نعجة، والزبيدات). وفي عدة مواقع من قطاع غزة بدء من رفح جنوبا حتى شمال غزة.

وقال مسؤول العمليات في منتدى شارك عادل سباعنة :"تسعى هذه الحملة إلى استهداف أكبر عدد من المراهقين والشباب ضمن مختلف الفئات العمرية (14-20) سنة، وتركز فعالياتها التي نفذت داخل 3 مدارس في منطقة الأغوار الشمالية (الزبيدات للبنين، مرج غزال للإناث، ومرج نعجة المختلطة) على الدعم النفسي بمناسبة العودة إلى المدارس، وتضمنت العديد من الأنشطة الحيوية والفعالة للدعم النفسي".

وتابع:"عمل المتطوعون على الدعم والتفريغ النفسي من خلال الأنشطة الحركية والفنية والرياضية. وبذلك، تم استهداف 132 مستفيدا من طلاب المدارس المهمشين والضعفاء.  ومن المقرر أن تكتمل المبادرة لتصل إلى ما يقارب أكثر من 200 مستفيد في المدارس الفلسطينية".

 

Loading...