الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طالب الأمم المتحدة بتنفيذ قراراتها

الرئيس عباس: نريد انتخابات اليوم قبل الغد و"إسرائيل" تمنعنا

الرئيس محمود عباس خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 78
الرئيس محمود عباس خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 78

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مطالبه بإجراء انتخابات وطنية شاملة قائلاً: "نريد إجراء الانتخابات اليوم قبل الغد لكن يجب أن تجرى في القدس الشرقية، وإسرائيل تمنع ذلك".

ووجه الرئيس رسالة هامة للعالم أجمع قائلا: "واهمٌ من يظن أن السلام يمكن أن يتحقق في الشرق الأوسط دون أن يحصل الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه الوطنية المشروعة".

وطالب الرئيس عباس في كلمته أمام الجمعية العامة للامم المتحدة بعقد مؤتمر دولي للسلام تشارك فيه كل الدول المعنية بالسلام في الشرق الأوسط، وهذا قد يكون الفرصة الأخيرة للحفاظ على حل الدولتين وتفادي تدهور الوضع.

وأضاف الرئيس محمود عباس: نحذر من تحويل الصراع السياسي إلى صراع ديني ستتحمل إسرائيل مسؤوليته، ونريد حمايتنا من العدوان المتواصل لجيش الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين الإرهابيين، وشعبنا يدافع عن وطنه وحقوقه المشروعة من خلال مقاومته الشعبية السلمية. 

ودعا المجتمع الدولي إلى تنفيذ قراراته المتعلقة بإحقاق الحق الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال، الذي يتحدى قرارات المجتمع الدولي التي زادت عن الألف، وينتهك مبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية، ويسابق الزمن لتغيير الواقع التاريخي والجغرافي والديموغرافي على الأرض، من أجل ديمومته وتكريس الفصل العنصري (الأبرتهايد).

 

Loading...