الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

غزة: الاحتلال يعيد فتح معبر بيت حانون "ايرز"

معبر بيت حانون
معبر بيت حانون

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إعادة فتح معبر بيت حانون "ايرز" بشكل طبيعي، يوم الخميس 28 سبتمبر/ أيلول 2023.

وكتب مدير الهيئة العامة للشؤون المدنية بغزة إياد نصر عبر فيسبوك، مساء الأربعاء، إن الهيئة أُبلِغت من الجانب الإسرائيلي بأن معبر بيت حانون يعمل غدا (الخميس) بشكل طبيعي وأن السفر مسموح لكل الفئات.

من جانبها، ذكرت سلطات الاحتلال، في بيان صدر قبيل منتصف ليل الأربعاء - الخميس، أن "منسق أعمال الحكومة في المناطق (المحتلة)، يعلن أنه ابتداء من غد (الخميس) سيسمح للعمال بالمرور عبر معبر إيرز".

وأضاف البيان أنه "سيسمح باستمرار السياسة المدنية وفقا لتقييم الوضع والاستقرار الأمني".

وكانت سلطات الاحتلال قد أغلقت المعابر مع قطاع غزة، ومنعت العمال من دخول الداخل الفلسطيني، منذ مطلع الأسبوع الماضي (18 أيلول/ سبتمبر الجاري)؛ وقالت إن إعادة فتحها "سيخضع لتقييم مستمر لتطورات الوضع الأمني".

وتصاعدت وتيرة الأحداث التي تشهدها الحدود الشرقية لقطاع غزة، بعدما تزايدت حدة التظاهرات التي تنظمها بشكل يومي وحدات "الشباب الثائر".

وكان مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط، تور وينسلاند، قد قال فق وقت سابق، الأربعاء، إن "الأمم المتحدة تتحدث مع جميع المعنيين وتعمل معهم لتحسين حياة الناس في غزة، لا سيما الفئات المستضعفة".

وأضاف، بعد يوم من اجتماعه مع مسؤولي حركة حماس في غزة، أن "الوضع صعب داخل القطاع ويتعين علينا أن نتجنب صراعا آخر ستكون له عواقب وخيمة على الجميع. سكان غزة عانوا بما يكفي ويستحقون أكثر من عودة الهدوء".

وأعلنت وزارة الصحة في ِقطاع غزة، مساء الأربعاء، وقوع "إصابتين في صفوف الشبان الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي" قرب السياج الفاصل شرق غزة.

Loading...