الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الكشف عن موعد تسليم مطار العريش واستقبال مسافري غزة

مطار العريش الدولي
مطار العريش الدولي

كشف مدير مشروع تطوير مطار العريش الدولي أحمد العيد، عن موعد بدء العمل في مطار العريش كأول رحلات للمسافرين من غزة.

وأضاف العيد خلال لقاء تلفزيوني أنه خلال فبراير المقبل سيتم تسليم المطار وحاليا بلغت نسبة التنفيذ بمنشآت مطار العريش 42 %.

وأردف أن جميع الطرق في شمال سيناء مفتوحة حاليا بدون إغلاق، ومدينة العريش أصبحت مقصدا للسائحين هذا العام، والمطار سيساهم في زيادة حركة السياحة.

وذكر أن العمل في مشروع المطار وميناء العريش بدأ منذ 3 سنوات، مشيرا إلى  أن هناك 35 منشأة جديدة (مبان) في مطار العريش الجديد.

وأوضح أن صالة الركاب والوصول بمطار العريش ستستوعب 600 راكب في الساعة، وتحتوي على صالة خدمة حجاج طوال العام.

وأضاف أن مطار العريش الدولي الجديد يضم صالة خاصة للحجاج يمكن أن تخدم الأشقاء في قطاع غزة، مؤكدا أن هناك مسجد يسع 800 مصلي بمطار العريش.

وأردف أن جميع الطرق في شمال سيناء مفتوحة حاليا بدون إغلاق، ومدينة العريش أصبحت مقصدا للسائحين هذا العام، والمطار سيساهم في زيادة حركة السياحة.

وكان وزير الطيران المدني المصري الفريق محمد عباس حلمي كشف في لقاءٍ سابق تفاصيل أعمال التطوير في مطار العريش وذلك بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال وزير الطيران المدني المصري إنه يتم حاليا إجراء أعمال التطوير بمطار العريش بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ليصبح مطارا دوليا عقب الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة وتطبيق أحدث التجهيزات والتقنيات التكنولوجية التي توفر الراحة والرفاهية للمسافرين.

وأضاف: "تشمل أعمال التطوير في مطار العريش، إنشاء صالة ركاب جديدة سعة  600 راكب/ ساعة ورفع كفاءة بعض المباني القائمة كما تضمنت أعمال تطوير الحقل الجوي وهي رفع كفاءة الممر الرئيسي بطول 3000م وعرض 45 م واستكمال أعمال الممر المساعد بطول 450 م وعرض 30 م ورفع كفاءة الوصلات بين الممر الرئيسي والممر المساعد ورفع كفاءة الترماك الحالي ليصل لعدد 11 موقف طائرة. وفق ما نشرته وزارة الطيران المدني المصرية

وقال إن أعمال تطوير مطار العريش سوف تكون إضافة قوية في زيادة الحركة الجوية للرحلات الداخلية والدولية في مدينة العريش والتي تعد من المدن الواعدة في محافظة شمال سيناء لدعم قطاعي السياحة والاستثمار في هذه المنطقة(...) مشيرا إلى أن وزارة الطيران المدني تحرص على تطوير البنية التحتية بمطارات شمال وجنوب سيناء للمساهمة في تحقيق عملية التنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء التي تشهد العديد من المشروعات القومية الكبرى خلال الفترة الراهنة.

Loading...