الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 12:45 PM
العصر 4:26 PM
المغرب 7:50 PM
العشاء 9:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فلسطين تشارك في معرض بودابست الدولي الـ28 للكتاب

معرض بودابست الدولي للكتاب
معرض بودابست الدولي للكتاب

تشارك دولة فلسطين في معرض بودابست الدولي الـ28 للكتاب، بالشراكة بين وزارة الثقافة وسفارة دولة فلسطين لدى المجر، عبر كتب من إصدارات الوزارة وأخرى اقتنتها السفارة، تتحدث عن القضية والتاريخ والثقافة الفلسطينية باللغة المجرية والعربية والإنجليزية.

وقال السفير الفلسطيني في المجر  فادي الحسيني: "لا نترك أية مناسبة إلا ونقول فلسطين حاضرة، وبقوة. نحن هنّا لنجسّد حضور فلسطين في كل مكان، ونقدم ثقافتنا وتاريخنا وحضارتنا".

وأضاف: "قدمنا هذا العام العديد من إصدارات وزارة الثقافة، والرويات الفلسطينية، كما قدمنا كتاب الإستشراق للراحل إدوارد سعيد باللغة المجرية، ورواية رجال في الشمس للأديب الفلسطيني الراحل غسان كنفاني مترجمة للغة المجرية، ورواية فلسطينية بعنوان تفاصيل ثانوية للكاتبة الفلسطينية عدنية شبلي، مترجمة أيضا للغة المجرية، وكتب أخرى تتحدث عن القضية والتاريخ الفلسطيني باللغتين المجرية والإنجليزية".

بدورها، قالت مدير عام العلاقات الدولية والعامة في وزارة الثقافة بثينة حمدان إن الوزارة تولي أهمية بالغة لتمثيل فلسطين في مختلف المحافل الثقافية والفنية الدولية، وتعمل مع سفارات دولة فلسطين حول العالم لتزويدهم بمواد تعكس الثقافة والأدب والتراث الفلسطيني.

يذكر أن فلسطين والمملكة العربية السعودية هما الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان تشاركان في معرض بودابست الدولي للكتاب، ما أكسب مشاركتهما زخما كبيرا، وقد زار الجناح الفلسطيني العشرات من السفراء العرب والأجانب، والرواد المجريين، وأبناء الجالية الفلسطينية والعربية.

وتستمر فعاليات المعرض حتى مساء يوم الأحد المقبل، وتقدم سفارة دولة فلسطين لزوار جناحها هدايا رمزية وترويجية لفلسطين، وتعرض مواد للترويج للسياحة في فلسطين.

Loading...