الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دائرة مناهضة الأبارتهايد تشيد بموقف اللجنة الأممية حول عدم قانونية الاحتلال

فلسطين في الأمم المتحدة
فلسطين في الأمم المتحدة

أشادت دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد) في منظمة التحرير بورقة الموقف التي أصدرتها لجنة التحقيق الدولية المستقلّة التابعة للأمم المتحدّة المعنية بالأرض الفلسطينية المحتلّة، إلى أن "إسرائيل" انتهكت وما زالت تنتهك حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير من خلال احتلالها الطويل الأمد واستيطانها للأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967.

وأشارت دائرة مناهضة الأبارتهايد في تصريح صحفي تلقت "رايــة" نسخة عنه، الأحد، أن لجنة التحقيق الدولية أوضحت في ورقة الموقف أن النتيجة القانونية لانتهاك حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير؛ هو التزام تجاه الجميع، وتقع على عاتق "إسرائيل".

وأضافت الدائرة أن ورقة الموقف تضمنت عدم قانونية الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ 56 عاما، وان نتيجة الأعمال غير المشروعة تستوجب عواقب قانونية على "إسرائيل"، لوضع حد لـ "الفعل غير المشروع دوليا".

وأكدت دائرة مناهضة الفصل العنصري أن ورقة الموقف؛ تشكل خطوة هامة على طريق دعم حقوق الشعب الفلسطيني، واستجابة لدعوات محاسبة دولة الاحتلال الاسرائيلي، على سياستها العنصرية وجرائمها اليومية التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

ودعت الدائرة الى تشكيل لوبي ضاغط دوليا، للانتقال من مواقف الإدانة والاستنكار لممارسات الاحتلال الاسرائيلي، إلى القيام بخطوات عملية تتمثل بمحاسبة دولة الاحتلال ومساءلتها وفق القانون الدولي في المحكمة الجنائية الدولية.

Loading...