الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:46 PM
العصر 4:26 PM
المغرب 7:47 PM
العشاء 9:14 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"كهرباء الشمال" توقّع اتفاقيتين طاقة شمسية بقدرة 2 ميجا مع بلدتي اليامون و كفردان

خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية

وقع المهندس أسعد سوالمة المدير العام لشركة توزيع كهرباء الشمال  و بحضور رئيس مجلس الادارة المهندس اياد خلف والسيد نايف خمايسة رئيس بلدية اليامون والسيد أحمد مرعي رئيس بلدية كفردان وبحضور الشركة المنفذة والشريكة للمشروع المهندس أيمن بني فضل مدير عام شركة ساتكو ، إتفاقيتين ربط طاقة شمسية بقدرة 2 ميجا في بلدتي اليامون وكفردان غرب جنين بواقع 1 ميجا لكل بلدية .

وخلال التوقيع الذي جرى صباح اليوم الاثنين  في مقر الادارة العامة للشركة بمدينة نابلس بحضور المهندس امجد الحاج حمد المدير التجاري والمهندس احمد مصلح والمهندس أحمد واصف من الإدارة الفنية والسيد سلطان برهم مدير العلاقات العامة ،قال المهندس أسعد سوالمة إن هذه الاتفاقية تهدف إلى  تعزيز الشراكة مع الهيئات المنضمة وهي ضمن سلسلة دعم صمودها في مواجهة التحديات، حيث سيكون العائد من هذه المحطة لصالح البلديات الموقعه وبالتالي الاستفادة تعود للمشترك في تلك التجمعات بحيث يكون مصدر دخل للبلديات يمكنها من تنفيذ جزء من  أعمالها .

و أشار سوالمة أن هذه القدرة من الطاقة الشمسية من شأنها زيادة تنويع مصادر الطاقة وتساعد في سد جزء من نقص القدرة و تعمل على مواكبة الإهتمام المستمر الذي توليه الشركة بمشاريع الطاقة الشمسية، وثمّن سوالمة دور شركة ساتكو المنفذة للمشروع كذلك إهتمام رؤساء الهيئات في بلدتي اليامون وكفردان للوصول إلى هذه المرحلة المهمة.

من جهته قال السيد نايف خمايسة، بأن هذه الاتفاقية تأتي في سياق تلبية الطلب المتزايد على خدمة الكهرباء، وحل هذه المعضلة عن طريق توفير مصدر بديل للطاقة، كما أكّد على شكره لكافة الجهات التي تعاونت لإنجاز هذا العمل الذي سيعود بالنفع على مواطني بلدة اليامون. 

كما عبّر السيد أحمد مرعي عن فخره لتوقيع مثل هذه الاتفاقية لما لها من أثر على زيادة الإعتماد على ذاتنا الفلسطينية عن طريق تبني مشاريع الطاقة الشمسية، وتطوير البنية التحتية للمنطقة. 

كما شكر المهندس أيمن بني فضل كافة الاطراف القائمة على إنجاح مثل هذا المشروع الذي استمر العمل به ما يقارب العام، حتى تمكنت طواقم شركة ساتكو على إنجازه بالشكل المطلوب، ونحن اليوم نفخر بالشراكة مع هذه البلديات التي آمنت بالإستفادة العائدة على المشتركين.

Loading...