الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصندوق الفلسطيني للتشغيل بالتعاون مع التحالف الوطني الفلسطيني لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة ينظمان ورشة عمل

ورشة عمل  بعنوان :
ورشة عمل بعنوان :" وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لبرامج الصندوق الفلسطيني للتشغيل".

 نظم الصندوق الفلسطيني للتشغيل بالتعاون مع التحالف الوطني الفلسطيني لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الإثنين، ورشة عمل بعنوان :" وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لبرامج الصندوق الفلسطيني للتشغيل".

أكد المدير التنفيذي للصندوق رامي مهداوي أن  الصندوق يضع  فئاتاً بعينها على رأس أولوياته ضمن برامج ومشاريع التشغيل التي يعمل عليها، ومنها فئة الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث يستهدفها الصندوق بكافة تدخلاته الإنمائية والطارئة، ويسعى للتأثير في السياسات لتسليط الضوء عليها وتوسيع دائرة الاستفادة بها، لتمكينهم من أخذ فرصتهم في وضع بصمتهم، فيتم رصد ما لا يقل عن 5% من الفرص من أي مشروع لصالح ذوي الإعاقة.

من جانبه أوضح عضو  التحالف الوطني لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة عوض عبيات أن التحالف أنشئ بهدف المُساهَمة في زيادة وتحسين المشاركة الكاملة والفَعّالة والكريمة للفلسطينيين من ذوي الإعاقة في سوق العمل في ظروف وبيئات عمل مُلائِمة تتسم بالعَدالة والمساواة، وَذَلِكَ عبرَ تدخلاتٍ متعددة الأبعاد على المستويات السياساتية والإدارية والتنظيمية والبيئية والاتجاهاتية والإجرائية.

قدمت رئيس قسم خدمات الأعمال م. إيناس القبج عرضاً أوضحت خلاله رؤية الصندوق، وأهدافه، وبرامجه، ومشاريعه، ومنها مشروع وظيفتي الأولى، الذي ينفذه الصندوق ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للشباب، بالشراكة مع الوكالة البلجيكية للتنمية Enable، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، والذي يهدف إلى دعم توفير فرص عمل مستدامة لخريجي الجامعات والتعليم والتدريب المهني والتقني الجدد.

كما استعرضت القبج تفاصيل مشروع زيادة وصول الشباب الباحثين عن عمل إلى سوق العمل من خلال التدريبات المهنية وخدمات الأعمال "أيادي" الذي ينفذه الصندوق بالتعاون مع وزارة العمل، بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي “ AICS ”.

بدورها، استعرضت منسقة وحدة الإقراض والتمويل بالصندوق سهير صافي، تفاصيل البرامج الإقراضية والمنح التي يقدمها الصندوق، ومنها برنامج ستارت أب فلسطين، ومشروع ستارت ناو الممول من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي “AICS”.

تخلل الورشة عرض فلم حول الصندوق الفلسطيني للتشغيل، يتضمن عدة قصص نجاح لمستفيدين من برامج الصندوق

Loading...