الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصحة تعلن حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

شهداء العدوان على غزة
شهداء العدوان على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، عن ارتقاء 198 شهيدًا، و1610 مصابًا بجراحٍ مختلفة جرّاء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ ساعات الصباح.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب لها "إجمالي الشهداء والجرحى، 198 شهيد و 1610 اصابة بجراح مختلفة".

وبالتزامن مع بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أعلنها المقاومين في قطاع غزة، صباحًا؛ ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين في الأقصى والضفة الغربية، شنت طائرات الاحتلال غارات جوية على مناطق متفرقة من القطاع.

وبدوره، أكد المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة، بأن العمليات تجري على الأرض كما هو مخطط لها في كل المحاور ونتائج المعركة لم يعلم عنها الاحتلال شيئًا بعد، وسيصاب بالذهول عندما يستفيق من صدمته.

ووفق مصادر صحفية: "قصفت طائرات الاحتلال عمارة زغبر بحي النصر قرب جامعة القدس المفتوحة غربي مدينة غزة، بالإضافة لقضف مواقع للمقاومة وأراضٍ زراعية".

واستهدفت طائرات الاحتلال سيارات إسعاف إحداهما تابعة لمستشفى الأندونيسي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، أودت بحياة ضابط إسعاف وإصابة آخرين، واستهداف الثانية التابعة لمستشفى ناصر الطبي في خان يونس جنوب القطاع أُصيب على إثرها عدد من المواطنين.

وقصف الاحتلال أراضٍ زراعية في مناطق متفرقة من القطاع ألحقت أضرارًا بمنازل المواطنين المحيطة بها.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة عن إعلان حالة الطوارىء في كافة المستشفيات، كما أوعزت لمستودعات الوزارة وبنوك الدم بإمداد المستشفيات بالمستلزمات الطبية اللازمة والأدوية ووحدات الدم.

وأضافت الوزيرة في بيان صادر عن الوزارة "مستشفيات الضفة الغربية كافة جاهزة لاستقبال الجرحى من قطاع غزة جراء العدوان الذي يشنه الاحتلال على القطاع".

من جهته، أطلق الاحتلال اسم "السيوف الحديدية" على عمليته ضد غزة.

أما على الصعيد الدّولي، عبّرت بعض الدول العربية مثل الكويت والإمارات ومصر عن قلقها إزاء الأحداث الجارية محّرة من استمرار دائرة العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين، داعيين لضبط النفس.

Loading...