الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مستشفيات شمال سيناء ترفع درجات الاستعداد لاستقبال مصابي غزة

مشافي سيناء
مشافي سيناء

أعلنت مديرية الصحة في محافظة شمال سيناء، مساء اليوم الخميس، عن استعداد المستشفيات والوحدات الصحية، بالتزامن مع الأحداث التي يشهدها قطاع غزة، انتظارًا لصدور تعليمات بالسماح للمصابين الفلسطينيين بدخول الأراضي المصرية لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية.

وذكرت مديرية الشئون الصحية في شمال سيناء، أنه تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية والتخصصية والوحدات الصحية وغرف الطوارئ بديوان عام المديرية، إلى جانب مرفق الإسعاف شمال سيناء.

وأكدت على توفر الطواقم الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية وتوافر كافة أدوية ومستلزمات الطوارئ، بجانب دعم مستشفى العريش العام وبئر العبد التخصصي بأطباء البروتوكول من 4 جامعات مصرية.

وأشارت إلى توفر أرصدة الأكسجين وأكياس الدم، بجانب التنسيق مع مرفق الإسعاف، وتفعيل غرفة العمليات بديوان عام المديرية مع التنسيق مع غرفة عمليات المحافظة.

وأعربت المديرية عن استعداد مستشفيات المحافظة لاستقبال أي حالات إصابة من قطاع غزة، بسبب الأحداث الجارية، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية، وبالتنسيق مع وزارتي الصحة المصرية والفلسطينية.

من ناحيته، رفع الهلال الأحمر المصري فرع شمال سيناء حالة الطوارئ القصوى والتأهب، حيث تم عقد اجتماع طارئ بالمتطوعين نظرًا للأحداث الأخيرة في قطاع غزة، بحضور كلا من دكتور خالد زايد رئيس مجلس الإدارة والمهندس محمود فريد المدير التنفيذي للجمعية، وعمر علي المدير الإداري الأسبق للجمعية.

وتقرر رفع حالة الطوارئ للاستعداد من جميع الفرق الطوارئ والدعم النفسي وإعادة الروابط الأسرية والتقصي والإسعافات الأولية.

Loading...