الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اشتية: أوعزنا لكافة الوزارات بتسخير إمكاناتها لعون أهالنا في غزة

 رئيس الوزراء محمد اشتية
رئيس الوزراء محمد اشتية

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، مساء اليوم السبت، إنه وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، تم الإيعاز لجميع الوزارات بتسخير إمكانياتها كافة لتقديم العون والمساعدة لأهلنا في قطاع غزة.

وأكد اشتية وخلال اتصالات هاتفية مع رئيس المجلس الأوروبي ووزير خارجيته، حاجة القضية الفلسطينية لحلول سياسية لا أمنية، وضرورة توفير الحماية لشعبنا من الجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال والمستوطنون.

وأضاف بأن إسرائيل تتحمل كامل المسؤولية عما يجري، وشعبنا يقف موحدا في جميع أماكن تواجده وحقه في الدفاع عن نفسه.

وشدد اشتيه على أن ما يجري اليوم هو نتيجة طبيعية لغطرسة القوة، وإمعان إسرائيل بارتكاب جرائمها المروعة، بحق أبناء شعبنا.

وأكد رئيس الوزراء على حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه، وأرضه وممتلكاته، وحماية مقدساته، عندما لا يتم الاستماع لصوته.

وأضاف: "دعونا الاتحاد الأوروبي إلى التدخل لحمل إسرائيل على وقف قصف منازل المواطنين في القطاع، والذي تسبب حتى الآن باستشهاد أكثر من مئتي مواطن".

وفي سياقٍ متصل، دعا اشتية، وزيرة خارجية النرويج أنيكن هوتن، للعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية التي تدعو لمنح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال تلقي اشتية اتصالا هاتفيا، مساء اليوم السبت، من الوزيرة النرويجية أكد لها خلاله بأن استمرار رفض اسرائيل تطبيق القرارات الدولية وغياب المساءلة على ما ترتكبه من جرائم ضد الشعب الفلسطيني من شأنه أن يفاقم الصراع، وأن تقويض إسرائيل لحل الدولتين لن يجعلها تنعم بالسلام طالما لم يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

وقال اشتية إن ما يجري اليوم هو نتيجة طبيعية لعدم الاستجابة لتحذيرنا المتكرر من التداعيات الخطير التي ستترتب على مواصلة إسرائيل لجرائمها وسط شعورها بالإفلات من العقاب.

Loading...