الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
طائرات الاحتلال تقصف المنطقة القريبة من مستشفى كمال عدوان قرب مخيم جباليا و تقصف جنوب حي الزيتون

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعو لتوفير الحماية للمدنيين إزاء تصاعد العنف في الأراضي المحتلة

اللجنة الدولية للصليب الأحمر
اللجنة الدولية للصليب الأحمر

عبّرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية)، اليوم الأحد، عن قلقها البالغ إزاء التصاعد المثير للقلق للعنف المسلّح في إسرائيل والأراضي المحتلة هذا الصباح.

وتدعو اللجنة جميع الأطراف إلى احترام التزاماتها القانونية بموجب القانون الدولي الإنساني، كما يجب احترام المدنيين والعاملين في مجال الرعاية الصحية وحمايتهم في جميع الأوقات.

وقال المدير الإقليمي للجنة الدولية في الشرق الأدنى والأوسط فابريزيو كاربوني: "إنّ الصور والتقارير التي رأيناها هذا الصباح مروّعة للغاية. وإنّ العنف الموجه ضد المدنيين مروّع ولا يمكن تبريره. وإذا استمر الوضع في التفاقم، فسيعاني المدنيون على كلا الجانبين بشدة".

وأضاف: "نحن على علمٍ بالتقارير المتعلّقة بأفرادٍ جرى القبض عليهم أو احتجازهم. وأودّ التوضيح أنّ تنفيذ عملية أخذ الرهائن أو التهديد بتنفيذها محظور بموجب القانون الدولي الإنساني. كما يجب التعامل مع المحتجزين، بما في ذلك المقاتلون، بإنسانية وبما يحفظ كرامتهم.

وتابع "يجب على جميع الأطراف احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني. هذا غير قابل للتفاوض. ويجب احترام المدنيين والأعيان المدنية وحمايتهم. كما يجب حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرافق الصحية لضمان حصول الأفراد الذين يحتاجون إلى المساعدة على العلاج. ويجب أيضاً معاملة الموتى بما يحفظ كرامتهم.

وأوضح أنه "بصفتنا وسيطاً محايداً، نحن على استعداد لزيارة الأفراد المحتجزين للاطمئنان على سلامتهم وإيصال الأخبار لأحبائهم".

Loading...