الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:03 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:40 PM
العشاء 9:08 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حماس: دعم أمريكا لإسرائيل لا يخيفنا والنخالة يقول إنها رأس الشر

بارجة أمريكية
بارجة أمريكية

ذكرت شبكة إن بي سي الأميركية أن الولايات المتحدة تخطط لنقل بوارج وطائرات عسكرية قرب إسرائيل لإظهار الدعم. وقال وزير الدفاع الأميركي "أمرت بتحريك حاملة الطائرات جيرالد فورد إلى شرق المتوسط لتعزيز جهود الردع الإقليمي. وأوضح قائلاً "سنواصل الاتصال الوثيق بنظرائنا الإسرائيليين لضمان حصولهم على ما يحتاجون إليه للدفاع عن أنفسهم

بدوره أشار البيت الأبيض إلى "أن بايدن أخبر نتنياهو أن المساعدة الإضافية في الطريق إلى إسرائيل ومن المتوقع تقديم المزيد.

وفي رد أولي على هذه التحركات الأمريكية قالت حركة حماس إن تحريك حاملة الطائرات الأميركية لا يخيفنا وعلى الإدارة الأمريكية أن تدرك عواقب هذه الخطوة. 

من جهته قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي "إن العدو الإسرائيلي استنجد بحليفته أمريكا رأس الشر في العالم.

من ناحيته قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن "نبذل كل ما في وسعنا لضمان عدم اندلاع جبهة حرب أخرى بما في ذلك مع حزب الله اللبناني". 

وقال مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة "إن ما حدث في المدن الإسرائيلية من عناصر حماس يعد جرائم حرب". وأضاف "صور الأحداث التي وقعت في إسرائيل خلال اليومين الماضيين ستظل عالقة في ذهني للأبد" وأشار إلى أن "إسرائيل ستبذل كل ما في وسعها لعودة أبنائها وبناتها". وأوضح قائلاً "لدينا مطلب واحد في مجلس الأمن وهو إدانة أعمال حركة حماس ولن نتقبل أي مقارنات غير أخلاقية".

من جانبه قال وزير الخارجية الإيراني "إن استمرار هجمات إسرائيل على غزة انتهاك للقرارات الأممية ويزيد احتمالية انتشار حرب. 

ويذكر أن الرئيس محمود عباس قد أجرى اتصالات مكثفة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. 

Loading...