الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طوفان الأقصى.. استمرار الاشتباكات في "الغلاف" وغارات مكثفة على غزة

قصف مسجد في غزة
قصف مسجد في غزة

تواصلت الاشتباكات بين قوات الاحتلال ومقاومين من كتائب القسام، اليوم الإثنين، في عدة مواقع بمستوطنات "غلاف غزة"، وذلك مع دخول اليوم الثالث من عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة حماس. 

كما واصل الاحتلال، شن غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط شهداء مدنيين بينهم أطفال ونساء وتدمير منازل ومساجد.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه خلال ساعات الليل وحتى ساعات فجر اليوم الإثنين، تجددت الاقتحامات من قبل مقاومي حماس إلى "غلاف غزة" ومستوطنات بالجنوب.

واشتبكت قوات إسرائيلية مع 3 مقاومين في سديروت، كما وجرت اشتباكات في كيبوتسات كفار عزة ونيريم وعلوميم.

ووفق الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، فإنه بين 800 إلى 1000 من نخبة حماس شاركوا في التسلل إلى "غلاف غزة" تحت غطاء الصواريخ ووصلوا إلى 20 مستوطنة و11 معسكرا للجيش الإسرائيلي، والتقديرات أن حماس خططت للعملية منذ حوالي عام.

يأتي ذلك فيما تشير التقديرات إلى أن عدد القتلى الإسرائيليين سيصل إلى 1000 وعدد الأسرى إلى أكثر من 150، في حين لا تزال الأرقام الرسمية الإسرائيلية تذكر وقوع 700 قتيل، رغم توقعاتها بارتفاع تلك الحصيلة، أما عدد المصابين الإسرائيليين فبلغ 2382.

وفي غزة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الأحد استشهاد 436 شخصا بينهم 91 طفلا و61 سيدة، وإصابة 2300 بينهم أكثر من 244 طفلا و151، بسبب الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، رغم أن هذه الحصيلة مرجحة كثيرا للارتفاع، اليوم الإثنين، وسط استمرار سقوط شهداء وجرحى نتيجة الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم: "الاحتلال يصعد من عدوانه وحربه على شعبنا بشنه مئات الغارات بشكل متلاحق في الساعات الأخيرة على كافة محافظات قطاع غزة".

وأكد أن جل الأهداف هي أبراج وعمارات سكنية ومنشآت مدنية وخدماتية والعديد من المساجد، وقد خلفت الغارات شهداء وإصابات معظمهم من النساء والأطفال.

Loading...