الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:03 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:40 PM
العشاء 9:08 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"شينخوا": قطر تتوسط لإجراء صفقة تبادل عاجلة بين حماس وإسرائيل

أسرى الاحتلال الجدد في غزة
أسرى الاحتلال الجدد في غزة

نقلت وكالة أنباء "شينخوا" عن مصدر في حركة حماس، مساء أمس الأحد، أن هناك وساطة متقدمة تقودها قطر لإجراء صفقة تبادل عاجلة مع إسرائيل.

وقال المصدر للوكالة طالبا عدم الكشف عن هويته، إن الدوحة تسعى بدعم أمريكي إلى اتفاق يقضي بالإفراج عن الإسرائيليات اللاتي تأسرهن حماس مقابل الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال.

وتابع أن قياديا في حماس أبلغ قطر عدم ممانعة الحركة إجراء الصفقة على أن تضمن الإفراج عن جميع الأسيرات الفلسطينيات البالغ عددهن 36 أسيرة من سجون الاحتلال.

ولم يصدر أي بيان رسمي في قطر بشأن هذه المعلومات حتى الآن.

وذكرت مصادر إسرائيلية في وقت سابق أنه تم توثيق أكثر من 300 إسرائيلي مفقود منذ بدء جولة القتال الحالية بين حركة حماس وإسرائيل.

ودفع ذلك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس إلى تعيين الجنرال احتياط غال هيرش مسؤولا عن قضية الأسرى والمفقودين.

وتواصلت الاشتباكات بين قوات الاحتلال ومقاومين من كتائب القسام، اليوم الإثنين، في عدة مواقع بمستوطنات "غلاف غزة"، وذلك مع دخول اليوم الثالث من عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة حماس. 

كما واصل الاحتلال، شن غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط شهداء مدنيين بينهم أطفال ونساء وتدمير منازل ومساجد.

Loading...