الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يدمر الجامعة الإسلامية في غزة

الاحتلال يقصف مبنى الجامعة الإسلامية في مدينة غزة
الاحتلال يقصف مبنى الجامعة الإسلامية في مدينة غزة

قصفت طائرات الاحتلال الحربية، اليوم الأربعاء، الجامعة الإسلامية في مدينة غزة.

وذكرت مصادر محلية أن غارات الاحتلال العنيفة دمرت كليا مباني في الجامعة الإسلامية، ولا أحد يستطيع دخولها بسبب النيران المشتعلة وتناثر الحجارة والركام في الطرق المحيطة بها.

وفي سياق متصل، أدانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العدوان الذي يشنه الاحتلال على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، الذي يتسبب بارتقاء المئات من الشهداء، بمن فيهم طلبة وعاملون في مؤسسات التعليم العالي.

وأكدت التعليم العالي في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن ما يقوم به الاحتلال هو انتهاك صارخ لكل المواثيق والقوانين والأعراف الدولية التي تجرِّم الاعتداء على حُرمة المؤسسات التعليمية والطلبة والعاملين فيها.

وشددت على أن عدوان الاحتلال المستمر على شعبنا في كل المحافظات، خاصة ما يجري في المحافظات الجنوبية، قد طال العشرات من الطلبة والعاملين في مؤسسات التعليم العالي بالقتل والجرح والاعتقال.

وفي السياق ذاته، استنكرت "التعليم العالي" الاستهداف المباشر بالقصف لمباني جامعتي الإسلامية والأزهر ومرافقهما في قطاع غزة، ما تسبب بأضرار جسيمة في البنية التحتية لهما.

ودعت الوزارة كل المؤسسات والمنظمات والهيئات الإنسانية والحقوقية الدولية إلى تحمل مسؤولياتها، والتدخل الفوري والعاجل، والعمل الجاد لحماية طلبة في المؤسسات التعليمية والعاملين فيها من هذه الاعتداءات المتواصلة، وذلك حرصاً على حق الطلبة الفلسطينيين في التعليم في ظل بيئة آمنة، والتدخل للحد من سياسات الاحتلال العنصرية، والوقوف أمام اعتداءاته التعسفية والخطيرة والمتواصلة بحق مؤسسات التعليم العالي والشعب الفلسطيني عموماً.

وارتفع عدد الشهداء من أبناء شعبنا نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 974 شهيدا، بينما وصل عدد الجرحى إلى أكثر من 5 آلاف جريح.

وقالت وزارة الصحة، إن 950 شهيدا ارتقَوا في قطاع غزة، وأصيب 5000 آخرون في الغارات المستمرة على أنحاء القطاع كافة، لليوم الخامس على التوالي.

وفي الصفة الغربية، ارتفع عدد الشهداء إلى 24 شهيدا، بعد ارتقاء الشهيدين عبد الرحمن فرج، وعلي "عبيسان" العباسي، برصاص الاحتلال في حي عين اللوزة في بلدة سلوان بمدينة القدس، وأصيب نحو 150 آخرين.

Loading...