الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:15 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:31 PM
العشاء 8:56 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دائرة مناهضة الأبارتهايد تدعو وسائل الإعلام إلى مقاطعة وعدم استضافة الإسرائيليين

أدانت دائرة مناهضة الفصل العنصري (الأبارتهايد) في منظمة التحرير الفلسطينية تطاول الباحث الاسرائيلي "مردخاي كيدار" على الشعب الفلسطيني خلال تعليقه على وصف وزير الحرب في حكومة الاحتلال سكان غزة بـ"الحيوانات، معتبرا أن "هذا تحقير للحيوانات"، وذلك خلال استضافته على قناة (BBC NEWS).

ودعت الدائرة وسائل الإعلام العربية والعالمية، إلى مقاطعة المسؤولين الإسرائيليين إعلامياً، وعدم منحهم فرصة تبرير جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وحرب التدمير والتهجير والإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأوضحت دائرة مناهضة الأبارتهايد أن استضافة الشخصيات الإسرائيلية، لا تندرج تحت بند حرية الرأي والتعبير، بل تحت إطار خطاب الكراهية، لأنها تصريحات عنصرية متطرفة، تتعارض مع قيم الإنسانية ومبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي، ومبادئ الصحافة وقيمها وعراقتها.

وعبرت الدائرة عن استياءها من تفضيل رواية الاحتلال وتصديقها وترويجها للعالم تحت بند الحقيقة، وفي المقابل إهمال الرواية الفلسطينية ومنع وصولها للعالم، والمساهمة في طمس حقيقة هذا الاحتلال الفاشي النازي.

واستنكرت الدائرة ازدواجية المعايير التي تتعامل بها وسائل الإعلام الغربية، في ظل غياب فاضح للإعلام الحر غير الموجه والمؤطر، والمعني بتصوير الاحتلال كضحية، في حين أن الضحية الحقيقية هي الشعب الواقع تحت الاحتلال من الأطفال والنساء والمدنيين، الذين يقتلون بالمئات يوميا في قطاع غزة.

الأوسمة
Loading...