الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لجنة المتابعة في الداخل:نتحرك لتنظيم فعاليات و حملات ضد الحرب على غزة

أقرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل الخط الاخضر خلال اجتماع لها عقد اليوم الخميس، الشروع بالاستعداد لتحرك جماهيري شامل تحت شعار "أوقفوا حرب الإبادة"، و ذلك بعد طلب ترخيص  لمسيرة جماهيرية اضافة الى طلب الحصول على ترخيص لحملات إعلامية عبر شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها.

و أقرت المتابعة إرسال مذكرة للامين  العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، وللرأي العام العالمي لاطلاعهم على سياسة ونهج اضطهاد الحكومة الإسرائيلية للمواطنين الفلسطينيين داخل الخط الاخضر بشكل عام وخصوصا في الشهر الأخير عبر  الملاحقات السياسية والطرد من العمل ومن معاهد التعليم، وكبت الحريات، وإفلات عصابات يمينية إرهابية للاعتداء في البلاد والضفة الغربية المحتلة، وكل هذا تحت سمع وبصر وحراسة الأجهزة الإسرائيلية.

و اكدت لجنة المتابعة انها ستنظم لقاء عربيا يهوديا يوم الأحد القادم عبر تطبيق "زووم"، وبمشاركة ناشطين ومثقفين وصناع رأي عام.

و ادانت اللجنة التحريض والملاحقات التي تتخذ في كثير من الأحيان طابعا دمويا ضد مواطنين عرب، وضد قيادات بارزة ومعروفة في المجتمع العربي، مشددة على أن "هذه الملاحقات لن تثنينا عن مواقفنا وعن مطالبنا العادلة".

ودعت في ختام اجتماعها للالتفاف وتعزيز هيئة الطوارئ العربية المنبثقة عن المتابعة في عملها المتشعب لمواجهة الأوضاع الناشئة في المجتمع العربي.

 

Loading...