الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:04 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:39 PM
العشاء 9:08 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عُمان تطالب بمحكمة دولية بحق المجازر المرتكبة في غزة و لبنان يريد وقفا لاطلاق النار

طالبت سلطنة عُمان بضرورة تشكيل محكمة دولية لملاحقة مجرمي الحرب في جميع المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة.

وأكدت على لسان وزارة خارجيتها، الحاجة إلى صحوة حقيقية للمجتمع الدولي انطلاقا من مسؤولياته الاخلاقية والقانونية والإنسانية لوضع حد لهذا الاستهتار والتعسف الواضح الإسرائيل، وخرقها للشرائع والقوانين والمواثيق الدولية.

كما استنكرت بشدة استمرار المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وشددت على أن الوقف الفوري لهذه الحرب الغاشمة هو ضرورة ملحة يتعين على المجتمع الدولي عدم التهاون فيها، بموقف حازم تجاه الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المدنيين الأبرياء العزّل، وتمكين إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة، والضرورية لهم.

وأكدت قرارات الشرعية الدولية والمواقف العمانية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والداعية إلى انسحاب إسرائيل من كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى حدود عام 1967، وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبدأ حل الدولتين وعلى اساس القانون الدولي.

بدوره شدد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة وجنوب لبنان أثناء اجتماعه مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في عمّان اليوم السبت.

كما أكد ميقاتي التزام لبنان بالشرعية الدولية وتطبيق قرار الأمم المتحدة رقم 1701 الذي يهدف إلى حل النزاع اللبناني الإسرائيلي، والتنسيق مع قوات حفظ السلام الدولية (اليونيفل)، ودعا المجتمع الدولي إلى الضغط على تل ابيب لوقف انتهاكاتها واحترام سيادة لبنان.

Loading...