الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"تحديث" 3 شهداء بينهم مطارد و اصابات في ابو ديس

نعت بلدية ابو ديش شرق القدس المحتلة صباح اليوم الشهداء الثلاثة مهمد احمد عفانة و موسى ضياء الحج حسن و الشاب المطارد نبيل عبد الرؤوف حلبية الذين ارتقوا  خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في البلدة  فيما اصيب ستة مواطنين اخرين بينهم اثنين منهم بحالة الخطر في الصدر و الظهر

وكان الاحتلال قد حاصر الشاب نبيل حلبية داخل احد المنازل و اشتبك معه كما وطالبته قوات الاحتلال عبر مكبرت الصوت بتسليم نفسه، مهددة بعملية هدم للمنزل في حال عدم الخروج و"الاستسلام".

و استمر الحصار والاشتباك والمواجهات في أبو ديس لمدة 5 ساعات  قامت خلالها قوات الاحتلال بتفجير المنزل بالمتفجرات وأطلقت باتجاه المكان مئات الرصاصات، ثم هدمت المنزل في ساعات الصباح واقتحمته الجرافة وحملت جثمان الشهيد على مقدمتها.

والشاب المطارد حلبية "والذي يحمل الجنسية الروسية"، هو مطارد منذ حوالي شهرين، وخلال الفترة الماضية اقتحمت البلدة عدة مرات واعتقل العشرات من أفراد عائلته وأقاربه في محاولة للضغط عليه لتسليم نفسه.

وكانت سلطات الاحتلال قد مارست خلال الأسابيع الماضية ضغوطات عديدة على عائلة حلبية بأكملها، تمثلت بسحب تصاريح أفراد العائلة "شبان وكبار السن ونسوة"، ومنعهم من الدخول الى القدس والداخل للعمل، اعتقالات طالت النساء والرجال، تحويل للاعتقال الإداري لأكثر من 15 شابا من العائلة.

ونصبت قوات الاحتلال قبل قليل حاجزا عند مدخل مستوطنة معالي أدوميم، واعترضت طريق مركبة الاسعاف التي تنقل أحد المصابين.

Loading...