الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شهيد و اصابات في الضفة

 استشهد بعد منتصف الليلة الماضية، الشاب مصعب مجاهد كامل المطري (19 عاما)، وأصيب آخر برصاص الاحتلال قرب بلده بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة.

و اطلقت قوات الاحتلال النار على شابين قرب جبل الجبيعة المقام عليه جدار الفصل العنصري بالبلدة، قبل أن تقوم باعتقالهما، وتُبلغ في وقت لاحق باستشهاد أحدهما، حيث تم نقله الى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلده بيت دقو شمال غرب القدس المحتله، وحطمت نصبا خاصا بشهداء البلدة.

 

الى ذلك  اصيب شاب، فجر اليوم ، برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وافادت مصادر محليه بإصابة شاب برصاص الاحتلال في بطنه وتم نقله الى المركز الطبي في البلدة، ومن ثم تحويله للعلاج في مستشفى رام الله.

 

كما و أصيب 5 مواطنين بينهم سيدة خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم طولكرم فجر اليوم حيث اصيب شابان بشظايا صاروخ اطلقته طائرة مسيرة للاحتلال، وباصابة سيدة في الكتف، وهي والدة الشهيد عز الدين عواد الذي اغتالته قوات الاحتلال مساء أمس، وشاب برصاصة في الفخذ، وشاب برصاصة في الصدر، ووصفت اصابته بالخطيرة، وتم نقل المصابين الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترفقها جرافة مجنزرة حارتي البلاونة والحدايدة في المخيم، وسط تحليق لطائرة  استطلاع، وشددت من حصارها عليه من كافة جهاته، واقتحمت عددا من منازل المواطنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد قاسم محمد رجب والذي اغتالته قوات الاحتلال الى جانب ثلاثة شبان يوم امس.

وتقوم جرافة الاحتلال بتجريف للشارع الرئيسي وسط المخيم، وتخريب اعمدة الكهرباء مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء منه.

وتدور مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اطلقوا الاعيرة النارية بكثافة.

كما نشرت قوات الاحتلال دورياتها وآلياتها في شوارع مدينة طولكرم، وتحديدا على طول شارع نابلس المحاذي للمخيم، وشارع جامعة القدس المفتوحة، ونشرت قناصتها على اسطح المنازل والبنايات في المخيم ومحيطه. 

 

و بالتزامن مع ذلك  أصيب شاب واعتُقل مواطن وسيدة، فجر اليوم ، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيتونيا غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية بإصابة شاب بالرصاص في القدم، اطلقته قوات الاحتلال التي نفذت عمليات دهم واقتحام لعدد من المنازل، واعتقلت الأسيرة المحررة ربى عاصي، والأسير المحرر محمد الدحلة، بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

Loading...