الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اتحاد وكالات أنباء "التعاون الإسلامي" ينظم منتدى افتراضياً عن دور الإعلام في مساندة القضية الفلسطينية

ينظم اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، يوم الأحد، منتدى إعلامياً افتراضياً بعنوان "دور الإعلام في مساندة القضية الفلسطينية" بالشراكة مع الأمانة المساعدة للاتصال المؤسسي في رابطة العالم الإسلامي.

ويُعقد المنتدى بمشاركة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، ووكالات الأنباء الأعضاء، والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، وأجهزة المنظمة ذات الصلة، إضافة إلى عدد من الدبلوماسيين والإعلاميين في الدول الإسلامية.

وأوضح المدير العام المكلَّف لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي محمد بن عبد ربه اليامي، أن المنتدى يهدف إلى تعزيز دور الإعلام في كشف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه الشامل والمتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، والتصدي لسرديته حول الأحداث الحالية في فلسطين وجذورها وأسبابها الأساسية.

وأشار إلى أن المنتدى يهدف أيضاً إلى التعرف عن كثب إلى واقع المؤسسات الصحفية والصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل، وما يتعرض له الصحفيون الفلسطينيون في الميدان على وجه الخصوص من استهداف إسرائيلي مباشر أدى إلى استشهاد عدد كبير منهم منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبين اليامي أن المنتدى سيبحث أيضاً التحديات والفرص في عمل وسائل الإعلام ووكالات الأنباء في الدول الأعضاء لمناصرة القضية الفلسطينية وتعزيز موقف فلسطين على الصعيد الإعلامي.

ودعا الإعلاميين في الدول الإسلامية إلى حضور المنتدى الذي ستُبث وقائعه عبر الرابط الآتي: Webinar Registration - Zoom.

Loading...