الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
طائرات الاحتلال تقصف المنطقة القريبة من مستشفى كمال عدوان قرب مخيم جباليا و تقصف جنوب حي الزيتون

وزيرة خارجية ألمانيا تبدأ زيارتها الثالثة إلى الشرق الأوسط منذ بدء حرب إسرائيل على غزة

في زيارتها الثالثة إلى الشرق الأوسط منذ بدء الحرب التي تشنها اسرائيل على الشعب الفلسطيني  في قطاع غزة والضفة الغربية تزور وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك كلا من الإمارات العربية المتحدة والسعودية وإسرائيل. وقد دعت مجددا إلى العمل على تنفيذ حل الدولتين. «فقط بالعودة إلى الوعود بالعيش جنبا إلى جنب - في دولتين متجاورتين - يمكن للإسرائيليين والفلسطينيين العيش بسلام وبما يضمن الحرية والكرامة لكلا الطرفين»، قالت بيربوك. «في ظل هذه الأوضاع المضطربة التي يصعب حلها لا يجوز أن نفقد المنظور الشامل للأزمة».

كما حذرت بيربوك من هدر الفرصة التاريخية لتحقيق السلام بين إسرائيل وجيرانها العرب. «حيث أن هذا هو بالتحديد هدف الإرهابيين». وفيما يتعلق بالجهود الرامية إلى إطلاق سراح الرهائن وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة أو الحيلولة دون اتساع رقعة العنف في المنطقة، فإن «النجاح ممكن، فقط بالتعاون مع دول الخليج العربي».

في ذات الوقت أكدت وزيرة خارجية ألمانيا أنه بإمكان إسرائيل الاعتماد على الدعم الألماني الكامل في الدفاع عن نفسها في مواجهة "إرهاب" حماس. «نحن في البلدان الديمقراطية نقف كتفا إلى كتف». ومن الطبيعي أنه على إسرائيل بذل كل ما بوسعها لحماية المدنيين. «فرصة التوصل إلى هدنة إنسانية هي مسألة أساسية». الناس في غزة بحاجة ماسة إلى الإمدادات الضرورية من ماء وغذاء وأدوية، «كي يتم التخفيف من معاناتهم»، حسب مطالبات بيربوك. بداية تجري الوزيرة مباحثات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم في السعودية، قبل التوجه إلى إسرائيل.

Loading...