الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ماكرون يحث اسرائيل على وقف استهداف المدنيين في غزة

حضّ الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" بثت مساء امس الجمعة حضّ "إسرائيل على وقف" القصف الذي يقتل مدنيين في غزة.

و اضاف ماكرون "نحن نشاطر (إسرائيل) وجعها ونشاركها رغبتها في التخلص من ما وصفه بالإرهاب" لكن "في الواقع اليوم ثمة مدنيون يُقصفون. هؤلاء الأطفال هؤلاء النساء هؤلاء الكبار في السن يتعرضون للقصف والقتل" و"لا يوجد أي مبرر ولا أي شرعية لذلك. لذا نحض إسرائيل على التوقف".

واستشهد أكثر من 11078 شخصا بينهم أكثر من 4506 أطفال حسب آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة امس الجمعة جراء قصف الاحتلال المتواصل منذ 36 يوما على قطاع غزة م

و قال الرئيس الفرنسي ان "رد الفعل هذا في مكافحة الإرهاب، لأنه صادر عن ديمقراطية، يجب أن يكون وفقا للقواعد الدولية للحرب والقانون الإنساني الدولي".على حد تعبيره

وردا على سؤال حول انتهاك إسرائيل المحتمل للقانون الدولي، أكد ماكرون أنه "ليس قاضيا"، مبديا قلقه من أن يؤدي "القصف المكثف" لغزة إلى "استياء" في المنطقة.

وأتت هذه التصريحات غداة "مؤتمر إنساني" نظم الخميس في باريس بمبادرة من ماكرون دعا خلاله إلى "العمل على وقف إطلاق النار".

وشدد امس الجمعة على أنه "لا يوجد حل آخر سوى هدنة إنسانية أولا" للتحرك نحو "وقف لإطلاق النار يتيح حماية جميع المدنيين الذين لا علاقة لهم بالإرهابيين".

وقال "يستحيل أن نشرح أننا نريد مكافحة الإرهاب من خلال قتل أبرياء".

Loading...