الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مزاعم اسرائيلية بتزويد الأونروا في غزة بالوقود اليوم

زعم موقع "واللا" العبرية نقلاً عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين، أن سلطات الاحتلال ستسمح بتزويد شاحنات وكالة الأونروا بالوقود عند معبر رفح، للسماح بمواصلة الأنشطة الإنسانية للمنظمة الأممية في جنوب قطاع غزة.

وبحسب "مسؤول إسرائيلي مطلع على التفاصيل"، فإن كمية الوقود التي سيتم توفيرها، ستسمح باستمرار أنشطة الأونروا في جنوب قطاع غزة لمدة 48 ساعة فقط، مدعيا أنه "عند نفاد هذه الكمية سيتم توفير المزيد من الوقود لمدة 48 ساعة أخرى".

ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي قوله إن "شاحنات الأمم المتحدة التي تنقل المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى جنوب قطاع غزة، سيتم تزودها بالوقود اليوم الأربعاء في معبر رفح، مشيرا إلى أن هذه الخطوة جاءت "بناء على طلب الإدارة الأميركية وبالتنسيق مع المسؤولين الأمنيين المعنيين بهذه المسألة".

وأشار التقرير إلى أن هذه هي المرة الأولى منذ بداية الحرب على غزة، التي تسمح فيها إسرائيل بتزويد شاحنات أونروا العاملة في غزة بالوقود، وقال مسؤول أميركي رفيع إن "هذه الخطوة هي نتيجة الجهود الدبلوماسية التي بذلتها إدارة بايدن في الأسابيع الأخيرة".

وبحسب المسؤول الأميركي، فإن الأونروا "قامت خلال الأسبوعين الماضيين بتوفير الوقود لأغراض إنسانية في جنوب قطاع غزة بالتنسيق مع جيش الإحتلال، لكن في الأيام القليلة الماضية بدأ الوقود ينفد، مما يعرض استمرار أنشطة المنظمة للخطر".

ونتيجة لذلك، أفاد التقرير بأن واشنطن وتل أبيب وأونروا قرروا "تنفيذ خطة الطوارئ التي صاغوها لإدخال الوقود إلى غزة". وبحسب الخطة، سيتم إدخال كمية محدودة من الوقود إلى القطاع لتزويد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطيين، تحت رقابة أمنية إسرائيلية حثيثة.

Loading...