الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:08 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:03 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزارة التعليم العالي: الاحتلال يُواصل استباحة حُرمة الجامعات الفلسطينية

أدانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مُواصلة الاحتلال الإسرائيلي استباحة حُرمة مؤسسات التعليم العالي الفلسطينيّة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ولفتت الوزارة، في بيان لها، إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت، اليوم، حَرَم جامعة فلسطين التقنية "خضوري" في طولكرم وداهمت مُختبرات ومَشاغل هندسة السيارات (مبنى الطاقة سابقاً)، وعاثت بممتلكاتها خراباً.

كما كان الاحتلال، وضمن حرب الإبادة الجماعية التي يُمارسها بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة؛ قد اقتحم فرع جامعة القدس المفتوحة في غزة وهَدَمَ أجزاء من مبانيه، هذا بالإضافة لقصف جامعتي الأزهر والإسلامية في وقت سابق، وتدمير عدة مبانٍ فيهما بشكل كُلّي وجزئي، وكذلك مُواصلة حملات الاعتقال بحق طلبة وأساتذة المؤسسات التعليميّة الفلسطينيّة.

وأكدت وزارة التعليم العالي أنّ الاحتلال يُواصل انتهاكه وضربه بعرض الحائط كافة المواثيق والقوانين والأعراف الدولية التي تُجرِّم انتهاك حُرمة المؤسسات التعليميّة والاعتداء عليها.

وجدّدت الوزارة مُطالبتها لكافة المؤسسات الدولية الحقوقية، والإنسانية، والإعلامية، واتحاد الجامعات العربية، وكل الأحرار في العالم؛ لتحمّل مسؤولياتهم ومُمارسة دورهم بقوة، بما يضمن لَجم مُمارسات الاحتلال العدوانية والإجرامية بحق كل مُكونات وشرائح ومؤسسات المُجتمع الفلسطيني، وضرورة توفير الحماية للمؤسسات التعليمية.

وشدّدت على أنَّ عدوان الاحتلال الهَمجي لنْ يَكسر إرادة الشعب الفلسطيني، وأنَّ مُؤسسات التعليم العالي ستُواصل أداء مَهمَّتها ورسالتها السامية؛ المُتمثِّلة ببناء الأجيال المُتعلِّمة والمُثقفة والواعية والمُنتمية لفلسطين وقضيتها العادلة، وذلك بالرغم من كافة التحديات والمُعيقات والعَقبات التي يحاول الاحتلال فرضها.

Loading...