الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

آلاف النساء الحوامل في غزة بلا رعاية أولية ولا خدمات ولادة

 أكد مدير مستشفى التحرير للنساء والولادة د. وليد أبو حطب أن النقص الشديد الذي تشهده مستشفيات قطاع غزة من المستلزمات الطبية والأدوية والوقود ينذر بتدمير جيل بأكمله؛ موضحا أن أكثر من 50 ألف سيدة حامل في قطاع غزة تفتقر للرعاية الأولية ولخدمات الولادة وحالات الحمل الخطر بالشكل الأمثل ونقص التغذية السليمة.

وقال أبو حطب إنه و منذ بداية العدوان تم تحويل بعض أقسام الولادة وكذلك العناية المركزة إلى غرف الاستيعاب الجرحى مما أدى إلى حدوث نقص في عدد الأسرة بالإضافة إلى أنه يوجد كم كبير وهائل من المواطنين الذين نزحوا من شمال غزة و مدينة غزة إلى منطقه الجنوب فيهم كثير من سيدات الحوامل وهذا فيه أثر سلبياً علينا بزيادة الحوامل في المجمع.

ولفت أبو حطب إلى وجود نقص شديد بالأدوية المتعلقة بالسيدات الحوامل وخدمات الأمومة والطفولة إضافة إلى تأثر نظام تطعيم الاطفال والنظافة داخل المستشفى وهذا يجعلنا أكثر عرضه لحدوث عدوى داخل المستشفى الأمر الذي ينذر بتدمير جيل بأكمله.

وأكد أبو حطب أنه تم فصل التيار الكهربائي عن كثير من مرافق المستشفى نظراً لعدم إدخال الوقود منذ بدء الحرب على غزة والتركيز على إبقائه في أقسام العناية والعمليات وحضانة الأطفال، مطالباً بتحرك عاجل لإنقاذ المستشفيات وإلا فإن النظام الصحي في قطاع غزة سينهار في فتره وجيزة.

Loading...