الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال و مستوطنيه يهاجمون المواطنين في شمال و جنوب الضفة

منعت قوات الاحتلال اليوم السبت، مواطنين من قطف ثمار الزيتون في بلدة نحالين وقرية كيسان في بيت لحم.

و أكدت هيئة مقاومة الحدا. والاستيطان في المحافظة أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "المطارسيه" شمال نحالين وسط إطلاق الرصاص، وأجبرت المزارعين على إخلاء أراضهم وحذرتهم من العودة مرة أخرى الى المنطقة.

و منع الاحتلال مواطنين من عائلات ابو دية، والداوري، وعوض الله، من قطف الزيتون في أراضيهم الواقعة غرب الشارع الرئيس، وعلى مقربة من مستوطنة "ايبي هناحل" الجاثمة على أراضي المواطنين .

 

كما و منعت قوات الاحتلال  اليوم ، المزارعين في قرية الساوية جنوب نابلس من قطف ثمار الزيتون، واجبرتهم على مغادرة أراضيهم الواقعة في المنطقة الشرقية من القرية حيث  أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع اتجاه المزارعين.

 

و بدورهم هاجم مستوطنون، مواطنين في مسافر يطا جنوب الخليل، واستولوا على معداتهم.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، إن عددا من المستعمرين بلباس عسكري هاجموا مساكن المواطنين في منطقة قويويص بمسافر يطا، واعتدوا بالضرب على المواطنين خالد موسى النجار (70 عاما)، وجبريل موسى النعامين.

وأوضح الجبور، أن المواطن النجار كان قد تعرض لاعتداءات سابقة من قبل المستعمرين، ما أدى إلى اصابته بجروح خطيرة.

وأشار إلى أن المستوطنين هاجموا بيوت المواطنين، وخربوا ممتلكاتهم، واستولوا على معداتهم، مشيرا الى اعتداءات يومية تطال خرب وقرى مسافر يطا، تهدف الى ترحيل المواطنين قسرا عن أراضيهم، لصالح التوسع الاستيطاني.

 

Loading...