الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هيئة الأركان تقر بدء المرحلة الثانية من العملية البرية

الجيش يعلن، اليوم، مقتل 5 جنود في قطاع غزة، وارتفاع عدد القتلى في صفوف الجيش الى 383 بعد الاعلان عن مقتل جندي آخر في الشمال.

اعلن الجيش، مساء اليوم الأحد، بدء المرحلة الثانية من العملية البرية في قطاع غزة. واتخذ القرار "بعد تقييم للوضع" اجراه رئيس هيئة الأركان، هرتسي هليفي، مع كبار العسكريين تم فيه "اقرار خطط جديدة لمواصلة القتال البري والمناورة البرية في القطاع"، بحسب بيان الجيش.

ويجري الحديث في اسرائيل انه في مرحلة لاحقة سيتم التوغل بريًا أيضًا في مناطق بالجنوب.

وكنا نشرنا، بالأمس، ان الجيش قرر توسيع العمليات البرية في قطاع غزة، حيث يشمل القرار التوغل في مناطق جديدة، من بينها جباليا والشجاعية وحي الزيتون، الى جانب التركيز على اغلب المستشفيات ومحيطها.

وتحاول القيادة العسكرية العثور على انفاق تعتقد ان قيادة حماس وأذرعها العسكرية موجودة فيها، في حين اقتحمت مستشفى الشفاء بذريعة الانفاق والاعتقاد بان قيادة حماس من الصف الأول متواجده تحته، وهو ما لم تثبته حتى الآن، الأمر الذي وصف فيما بعد بـ "الاخفاق الاستخباراتي".

التوغل أكثر: وتيرة الاشتباكات ستتصاعد وستكون مختلفة

ويأتي ذلك في ظل استمرار الاشتباكات بين المسلحين الفلسطينيين وبين القوات الاسرائلية في اغلب اماكن تقدمها. وقالت كتائب القسام انها تستهدفت العديد من الآليات العسكرية الاسرائيلية وتجمعات الجنود بالصواريخ والقذائف يوميًا. وهناك خسائر في صفوف الجيش.

وأفادت تقارير ان التوغل في جباليا بريًا سيجلب معه اشتباكات اكبر بين المسلحين والقوات الاسرائيلية، وسيكون ثمنه اكبر بالنسبة لاسرائيل، خاصة وان قواتها توغلت حتى الآن في المناطق القريبة من الحدود وعلى بعد مئات الأمتار فقط، ومع التوغل اكثر فان الصورة ستكون مختلفة.

ارتفاع عدد القتلى في صفوف الجيش الاسرائيلي

واعلن الجيش في أقل من 24 ساعة، عن مقتل 11 جنديًا، 10 منهم في قطاع غزة، حيث اعلن اليوم عم مقتل 5 ضباط وجنود، بينما كان اعترف، بالأمس، بمقتل 6 جنود، ليرتفع بذلك عدد القتلى بين الجنود والضباط الاسرائيليين الى 64 منذ بدء الاجتياح البري، والى 383 منذ 7 اكتوبر، بما في ذلك يوم 7 أكتوبر نفسه خلال المعارك التي دارت في البلدات الاسرائيلية. وهذا العدد الاجمالي لا يشمل عناصر الشرطة والشاباك الذين قتلوا في ذات اليوم، وبالمقابل يشمل الجنود الذين سقطوا في مناطق الشمال أيضًا. وقد تم الاعلان، امس، عن مقتل جندي على الحدود في الشمال.

Loading...